الشريط الإخباري

بمشاركة سورية.. انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي في القاهرة

القاهرة-سانا

بمشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال سورية انطلقت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة فعاليات مؤتمر العمل العربي الرابع والأربعون.

وفي تصريح لمراسل سانا بالقاهرة قال جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال إن “وفد الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية شارك بفعالية بكل الجلسات التحضيرية التي انعقدت أمس وأن مهمته كانت دراسة مبادرة مستقبل العمل”.

وأضاف القادري إن “وفد عمال سورية عقد العديد من اللقاءات الجانبية لشرح حقيقة ما يحدث في سورية وما تتعرض له من إرهاب والتأثير المباشر وغير المباشر لجرائم التنظيمات الإرهابية على قطاع العمال وخاصة ما تعرضت له المنشآت والمصانع من تدمير وسرقة”.

ولفت القادري إلى أن “الوفد أكد أهمية الضغط على الدول الداعمة للإرهاب الذي ألحق الضرر بكل شرائح المجتمع السوري وخاصة الطبقة العاملة لتوقف تلك الدول دعمها للتنظيمات الإرهابية” مشيرا إلى أن الوفد سيطالب المؤتمر بدعم عمال سورية في مواجهة جرائم التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وأوضح القادري أن فعاليات المؤتمر سبقها اجتماع للمجلس المركزي لمنظمة العمل العربية مشيرا إلى أن “جميع المشاركين أدانوا العدوان الأمريكي على سورية وقرروا تسليم رسالة تضامن من الوفود المشاركة إلى مقر البعثة القنصلية العربية السورية بالقاهرة”.

وأكد القادري أن العدوان الأمريكي على الأراضي السورية يأتي خدمة للإرهاب وخاصة بعد الانتصارات التي حققها ويحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وتستمر أعمال المؤتمر حتى 16 نيسان الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المنجد من القاهرة: استئناف التعاون بين سورية ومنظمة العمل العربية انطلاقة إيجابية لمواجهة التحديات

القاهرة-سانا دعا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم إلى ضرورة التعاون لتعزيز مقومات الاستقرار …