الشريط الأخباري

غوتيريس: لا بديل من الحل السياسي للأزمة في سورية

نيويورك-سانا

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أنه لا بديل من الحل السياسي للأزمة في سورية داعيا إلى “ضبط النفس” بعد العدوان الأمريكي على سورية.

ونقلت “ا ف ب” عن غوتيريس قوله في بيان.. “إدراكا لخطر التصعيد أدعو إلى ضبط النفس لتجنب أي عمل من شأنه أن يعمق معاناة الشعب السوري” مشيرا إلى أن الحل السياسي هو الوسيلة الوحيدة لإنهاء الأزمة في سورية.

ودعا غوتيريس “جميع الأطراف إلى تجديد التزامهم دفع محادثات جنيف قدما” مؤكد أن “الحل السياسي حيوي جدا لإحراز تقدم في مكافحة الإرهاب”.

بدوره أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أن مجموعة العمل الدولية حول سورية ستجتمع اليوم بطلب من روسيا بعد العدوان الأميركي.

وقال مكتب دي ميستورا في بيان.. إن “لجنة وقف الأعمال القتالية في مجموعة العمل الدولية حول سورية ستعقد اجتماعا عاجلا في وقت لاحق اليوم سيترأسه المبعوث الخاص” موضحا أن “روسيا الرئيس المشارك للمجموعة طلبت عقد الاجتماع ووافقت عليه الولايات المتحدة الرئيس المشارك أيضا”.

وأقدمت الولايات المتحدة فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعد الجيش العربي السوري الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

كما ارتقى 9 شهداء من المدنيين بينهم 4 أطفال وفق ما أفادت به مصادر أهلية لمراسل سانا جراء سقوط عدد من الصواريخ أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم على منازل المواطنين في عدد من القرى بريف حمص الجنوبي الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غوتيريس يدعو سلطات الاحتلال لوقف عمليات هدم ممتلكات الفلسطينيين

نيويورك-سانا جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس دعوته سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف عمليات الهدم …