الشريط الإخباري

“فريق ميلاغروس التطوعي”…تجمع شبابي يعمل لتحقيق التنمية البيئية المستدامة

دمشق-سانا

بعد عام من انطلاقته تمكن فريق “ميلاغروس” التطوعي من توطيد حضوره المؤثر في مجتمعه المحلي كواحد من التجمعات الشبابية الفاعلة على صعيد التوعية بأهمية البيئة والحفاظ عليها وترميمها واستدامتها بالإضافة الى مساهماته في تنشيط العمل الجماعي كقيمة مهمة في سلم القيم المجتمعية.

الفريق الذي انبثق عن ورشة سابقة قامت بها وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع جامعة دمشق وتم فيها تدريب أعضاء الفريق وتحضيرهم ليكونوا مثالا يحتذى في الاهتمام بشؤون البيئة يشمل عددا من طلبة كلية العلوم تحديدا نظرا لكونهم الأكثر دراية و الأقدر على ملامسة المشاكل البيئية و التعامل معها بما يسهم بالتنمية الاجتماعية.

يحيى حمود منسق المتطوعين في الفريق أعطى لنشرة سانا الشبابية لمحة عن الفريق مشيرا الى انه يتكون من أربعة أقسام تتوزع مهامها بين التدريب والأنشطة والإعلام والتصميم ويتميز أعضاؤه بتنوع في الخبرات وقدرة على التواصل الفعال مع المحيط.

وأضاف حمود…توجهنا في بداية عملنا الى الأطفال باعتبارهم نواة الجيل  القادم فأقمنا أولى مبادراتنا في مدرسة تعليم أساسي حلقة أولى شملت عددا من الصفوف حيث توجهنا الى التلاميذ بعدد من الأفكار المتضمنة التعريف بالبيئة وأهميتها وضرورة الحفاظ عليها بأسلوب بسيط اعتمد على أنشطة جاذبة وممتعة للطفل تبعها عدد من المبادرات في مراكز الإقامة المؤقتة وحملات تبرع بالدم وزيارات لدور العجزة والمسنين وقرى الأطفال  “اس أو اس”.

ويتم حاليا حسب حمود التحضير لمبادرة جديدة بعنوان  “بإيدينا أحلى” بالتعاون مع جامعة دمشق “حيث سيجري خلالها الزراعة في العلب البلاستيكية المستعملة سابقا وتوزيعها بشكل عامودي على حائط كلية العلوم بهدف لفت النظر الى إمكانية الاستفادة من هذه المخلفات وإعادة استعمالها بطرق نافعة”.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency