الشريط الإخباري

المركز السوري البيلاروسي في جامعة البعث…منصة للتعاون العلمي والتقني وتطوير خبرات الطلبة

حمص-سانا

يشكل المركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي والتقني في جامعة البعث حلقة وصل وثيقة تعزز العلاقات بين جامعات سورية وبيلاروس ويوفر للطلبة  من الجانبين فرصة لتطوير خبراتهم العلمية والتقنية وإغناء معارفهم من خلال أنشطة وفعاليات يقيمها المركز الأول من نوعه في سورية.

وأوضح الدكتور المهندس عصام ملحم رئيس المركز لنشرة سانا الشبابية أن المركز الذي افتتح في نيسان من العام الفائت بعد إقامة مركز مماثل في العاصمة البيلاروسية مينسك العام 2010 يركز على مجموعة من الأهداف أهمها تبادل الخبرات العلمية ما بين التبادل التكنولوجي والصناعي.

وأضاف ملحم أن المركز أقام العديد من الأنشطة المتنوعة خلال سنة من انطلاقته أهمها ندوة بعنوان “رؤية لإعادة إعمار مدينة حمص” بالإضافة الى إقامة دورات تدريبية للمهندسين لرفع كفاءتهم الى جانب أمسية موسيقية أحياها العازفان جرجس العبدالله وديمتري بيلياك.

وقال رئيس المركز..”نحضر حاليا لإقامة دورة حول أسس الكشف على المنشآت الهندسية وطرائق تدعيمها كما ننسق لإقامة مؤتمر دولي بعنوان “التقانات الحديثة في تصميم وتشييد المنشآت الهندسية” حيث سيقام المؤتمر في نهاية شهر أيلول لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع الجامعة الوطنية البيلاروسية في مينسك ونقابة المهندسين السوريين وجامعة البعث”.

وتتضمن خطة المركز حسب ملحم إقامة دورات لتعليم اللغة الروسية للمهتمين خلال العطلة الصيفية القادمة.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency