قصائد وطنية ووجدانية في لقاء شعري بجامعة البعث

حمص-سانا

احتفالا بأعياد نيسان أقام فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي على مدرج كلية الهندسة الزراعية بالجامعة اليوم لقاء شعريا تضمن قصائد غزلية ووجدانية ووطنية عبرت عن حب الوطن والتمسك به.

وألقى الشاعر هيثم بيشاني مجموعة من قصائده التي عبر من خلالها عن حبه للوطن والتمسك به والدفاع عنه حتى تحريره من رجس الإرهاب واعتزازه بتضحيات أبطال الجيش العربي السوري فقال في قصيدته التي حملت عنوان “ترنيمة لروح الشهيد” “لك الخلد.. ان الخلد يكون.. تربعت عرش الزمان شهيدا ..وكل الأنامل له حاملون ..سخي العطاء وماذا يضاهي نبض الوريد ..فزت وقد افلح الصابرون”.

وحملت الشاعرة عفاف الخليل في قصائدها التي ألقتها الحنين للوطن وللأرض بأسلوب يجنح للرمزية والغموض فقالت “وطن من وجع وزنابق ..من شرق الطعنة الى غرب الوجع.. وعلى مسافة من النظام الشمسي وصوت الرصاص.. تخرج تراتيل زنبقة صغيرة تبحث عن نفسها بين المستقيمات المتوازية”.

وعبرت القصائد الغزلية التي ألقاها الشاعر محمود عزو الحسن عما يكنه من مشاعر للمرأة التي يحب فجاء نصه مباشرا رغم العاطفة الواضحة فيه فقال.. “قمر بشرفة وردة ..والريح تقتلع الجبل.. والفاتنات تحيط بي ويكاد يقتلني الخجل..أنا ذلك القروي..غابة سنديانة في جبل.. ما زلت اجهل الهوى”.

وبين الدكتور محمد عيسى امين فرع الجامعة للحزب الدور المهم للفعاليات الثقافية والأدبية التي تقام في رحاب جامعة البعث احتفالا بأعياد آذار ونيسان المجيدة التي تحمل النصر على الطغيان والظلم مؤكدا الثقة ببواسل الجيش العربي السوري الذين يبذلون أرواحهم للقضاء على الإرهاب التكفيري الحاقد.

حضر اللقاء أعضاء قيادة فرع الحزب وعمداء الكليات وعدد كبير من طلبة الجامع .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قصائد وطنية ووجدانية في لقاء شعري بجامعة البعث في حمص

حمص-سانا بمناسبة يوم الطالب السوري أقام فرع حمص لاتحاد الطلبة لقاء شعريا بمشاركة الشاعرين عبير …