الشريط الإخباري

محافظ استراخان جنوب روسيا: مجموعة وهابية متطرفة تقف وراء جريمة قتل ضابطي شرطة في المقاطعة

موسكو-سانا

أعلن محافظ مقاطعة استراخان جنوب روسيا ألكسندر جيلكين أن مجموعة وهابية متطرفة تقف وراء جريمة قتل ضابطي شرطة في المقاطعة الليلة الماضية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن جيلكين قوله خلال اجتماع طارئ للجنة محاربة الإرهاب الإقليمية لبحث ملابسات الاعتداء “إن مجموعة من المتطرفين تسببت بحادث مروري ومن ثم اعتدت على الدورية التي وصلت إلى مكان الحادث ما أدى إلى مقتل اثنين من أفرادها” واصفا الاعتداء بـ “الهجوم الوقح”.

وأشار جيلكين إلى أن الأجهزة المختصة حددت المشتبه بهم وتلاحقهم باستخدام كل الوسائل اللازمة.

بدورها أعلنت الشرطة المحلية أنها تلاحق 8 مشتبه بهم في تنفيذ الاعتداء موضحة أنهم جميعا من مقاطعة استراخان نفسها أو من جمهورية داغستان كما تم العثور على الحافلة التي استقلها المهاجمون.

وكانت وكالة سبوتنيك نقلت عن مسؤول بمديرية الشؤون الداخلية في مقاطعة استراخان قوله: إن “أفراد شرطة وصلوا الى مكان حادث مرورى لتسجيله وأثناء قيامهم باجراءات التسجيل تعرضوا لاطلاق النار وقتل اثنان منهم”.

ووفقا للوكالة فإن رجلى الشرطة اللذين قتلا كانا برتبة ملازم وملازم أول مشيرة إلى أن الشرطة بدأت بالاجراءات للبحث عن 4 أشخاص يشتبه بهم في الهجوم يعتقد بأنهم يستقلون سيارة شحن صغيرة من نوع غازيل فيما يعمل فريق التحقيق فى مكان الحادث ويقوم باستجواب سكان في المنطقة.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من تفجير إرهابي وقع أمس في مترو الانفاق في مدينة سان بطرسبورغ غرب روسيا وأسفر عن مقتل وجرح أكثر من 60 شخصا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency