الشريط الإخباري

استمرار حملة التلقيح المدرسي للصفين الأول والسادس في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تتواصل حملة التلقيح المدرسي للصفين الأول والسادس في مرحلة التعليم الأساسي بمدارس اللاذقية مستهدفة 50 ألف تلميذ وتلميذة بالتعاون بين مديريتي التربية والصحة بالمحافظة.

وتتضمن الحملة تلقيح تلاميذ الصف الأول بلقاح الشلل والسحايا والثنائي وتلاميذ الصف السادس بلقاح الثنائي الكهلي حيث ان اللقاحات المعطاة مكملة للقاحات السابقة التي أخذها التلاميذ خلال الفترة الماضية.

وأكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال مشاركته في الحملة بمدرسة فارس صبيح ان الحملة تستهدف في مدينة اللاذقية وحدها 23 ألف طفل وطفلة تم تلقيح نحو 11 ألف طفل منهم وهي مستمرة على أيدي كوادر مؤهلة وخبيرة وموزعة على جميع مدارس المحافظة إضافة إلى الفرق الجوالة للوصول الى جميع الأطفال المستهدفين.

وذكرت رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة الدكتورة دجانة محمد أن دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية تعمل على تلقيح الاطفال في مدارس المدينة التي تشكل نحو 40 بالمئة من إجمالي مدارس المحافظة فيما تقوم مديرية الصحة بتلقيح الاطفال في مدارس أرياف اللاذقية وجبلة والحفة والقرداحة.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة يبلغ نحو 50 ألف طفل وطفلة في عموم محافظة اللاذقية تم حتى الآن تلقيح أكثر من نصفهم مؤكدة توافر جميع مستلزمات الحملة من كوادر طبية وصحية وأدوية.

ونوهت أحلام الرفاعي مديرة مدرسة فارس صبيح بدور حملات التلقيح الوقائية في تعزيز مناعة الأطفال ضد الأمراض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة التلقيح المدرسي تتواصل في مدارس المناطق المحررة بريف إدلب

إدلب-سانا تواصل مديرية تربية إدلب تنفيذ حملة التلقيح المدرسي في مدارس المناطق المحررة لتحصين التلاميذ …