الشريط الإخباري

غاتيلوف: من الضروري الانخراط في الجهود السياسية لحل الأزمة في سورية دون شروط مسبقة

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن الانخراط دون شروط مسبقة في الجهود السياسية لحل الأزمة في سورية أمر ضروري لنجاحها.

وقال غاتيلوف في تصريح لصحيفة “تريليون دي جينيف” نشر في موسكو اليوم.. “إذا لم يتم تمثيل منصات موسكو والقاهرة وأستانا وحميميم وكذلك السوريين الأكراد فلا يمكن انتظار نتيجة إيجابية من المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية”.

وكانت الحكومة السورية أكدت مرارا أنها ملتزمة بمكافحة الإرهاب وبالسعي لحل سياسي عبر حوار سوري سوري دون تدخل خارجي ودون شروط مسبقة.

يذكر أن وفد “معارضة الرياض” يصر على احتكار تمثيل المعارضة ما يعرقل آلية تمثيل “المعارضة” بوفد واحد في المحادثات حول الأزمة في سورية وذلك في محاولة واضحة لتحقيق أجندات خارجية لا تنسجم مع القرار 2254 الذى تبنته الأمم المتحدة في كانون الأول 2015 بشأن التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية والذي يؤكد أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أعلن في مؤتمر صحفي في جنيف أمس انتهاء الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري في جنيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غاتيلوف: محكمة العدل الدولية تعترف بأن التهم الموجهة لروسيا في أوكرانيا باطلة

موسكو-سانا أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف