طلبة سورية في هنغاريا ورومانيا وكوبا: نعتز بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب

عواصم-سانا

جدد الطلبة السوريون الدارسون في هنغاريا وقوفهم إلى جانب وطنهم وجيشهم الباسل في مواجهة الحرب الارهابية التي يتعرض لها حتى تحقيق النصر النهائي.

وأعرب الطلبة في بيان لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في هنغاريا بمناسبة الذكرى السابعة والستين ليوم الطالب العربي السوري تلقت سانا نسخة منه اليوم عن فخرهم واعتزازهم بانتصارات الجيش العربي السوري وقيادته الشجاعة في مواجهة العدوان التكفيري الهمجي وتنظيماته المختلفة التي تستهدف سورية الحضارة والعروبة.

وشدد البيان على عزم الطلبة متابعة جهودهم في التحصيل العلمي لتحقيق الأهداف الأساسية للمؤتمر الطلابي الأول والمساهمة في إنجاز نهضة وطنهم العلمية والوقوف الى جانب الجيش العربي السوري.

طلبة سورية في كوبا يجددون وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة الحرب الإرهابية

كما جدد الطلبة السوريون الدارسون في كوبا التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها منذ أكثر من ست سنوات مشددين على أن دماء شهدائنا الأبرار ستبقى المنارة التي يجددون من خلالها العزيمة والالتزام.

وجاء في بيان لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في كوبا بمناسبة الذكرى السابعة والستين لانعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لطلبة سورية تلقت سانا نسخة منه إن “هذه الذكرى تأتي اليوم وشعبنا وجيشنا وقيادتنا يحققون الانتصار تلو الآخر في مواجهة أشرس حرب إرهابية عرفها التاريخ المعاصر وفي ظل تآمر وعدوان مستمر على شعبنا بقيادة الولايات المتحدة والكيان الصهيوني وحلفائهما من دول غربية وإقليمية وعربية”.

وأكد الطلبة أن هذه المناسبة المهمة في تاريخ الحركة الطلابية السورية تزيدهم اليوم أكثر من أي وقت مضى إصراراً على الاجتهاد في تحصيل العلوم والمعارف بوصفه طريقا “لتعزيز مكانة الوطن ومنعته وتحقيق تطلعات شعبنا نحو التقدم و الازدهار رافعين علم سورية بكل اعتزاز ومخلصين لنهج الطالب الذي رسمه القائد المؤسس حافظ الأسد”.

وأكد البيان أن الطلبة سيبقون “خير رسل لوطنهم” مجددين الإصرار على الاستمرار في تحصيلهم العلمي وأن يعودوا إلى الوطن مزودين بالخبرة والمعرفة ليأخذوا دورهم في بنائه وإكمال مسيرة التصدي للإرهاب وأعداء الوطن.

وكان طلبتنا الدارسون في كوبا أحيوا هذه المناسبة أيضاً بالمشاركة في معرض الجنسيات الأجنبية الذي أقيم في جامعة هافانا والمدرسة الامريكية اللاتينية للطب /ايلام/ وضم طلبة من مختلف الجنسيات الأجنبية.

فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في رومانيا ينظم وقفة تضامنية مع سورية شعبا وجيشا وقيادة بمناسبة عيد الطالب

من جهته نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في رومانيا وتحت رعاية سفارة الجمهورية العربية السورية وقفة تضامنية مع سورية شعبا وجيشا وقيادة في حربهم ضد الإرهاب وذلك بمناسبة عيد الطالب العربي السوري.

وشارك في الوقفة التي نظمت أمس حشد من الطلبة السوريين والعرب والأجانب وعدد من أبناء الجالية وعدد من أساتذة جامعة كرايوفا حيث افتتحت بالنشيدين الوطنيين للجمهورية العربية السورية ورومانيا والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الأبرار.

وأكد رئيس المكتب الإداري في فرع رومانيا الدكتور غسان خضرة وقوف الطلبة السوريين إلى جانب شعبهم وجيشهم وقيادتهم في حربهم ضد الإرهاب التكفيري المدعوم من قوى إقليمية ودولية مشيرا إلى أن الطلبة مصممون على العودة إلى الوطن من أجل المشاركة بإعادة الاعمار والدفاع عنه.

من جهتها أكدت رئيسة قسم اللغات الأجنبية في جامعة كرايوفا البروفيسورة انكا باونيسكو جدية معظم الطلاب السوريين واهتمامهم الدائم بالحصول على المعلومات من أجل أن يعودوا إلى سورية لمساعدة بلدهم على النهوض من جديد معربة عن أملها بعودة الأمن والأمان إلى كل بقاع سورية وبعودة كل أطفال سورية الى مدراسهم.

ووزع الطلبة كراسا يبين الخسائر التي تعرضت قطاعات التعليم والصحة والصناعة نتيجة الفكر الإرهابي الوهابي والدعم الغربي والأمريكي له مع شرح كامل لما يجري في سورية من إرهاب تمارسه “جبهة النصرة” و”داعش” والمجموعات المسلحة الأخرى.

وتم عرض فيلم وثائقي يبرز الحضارة السورية وتاريخ سورية العريق وبأنها مهد الحضارات ومهبط الرسالات وبلد المحبة والسلام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الطالب العربي السوري.. ماراتون رياضي في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا بمناسبة عيد الطالب العربي السوري نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة تشرين اليوم …