الشريط الأخباري

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب السوري القومي الاجتماعي بمناسبة يوم الأرض: المقاومة هي السبيل الوحيد لاسترداد الأرض والحقوق

دمشق-سانا

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى وحدة الشعب والقوى والفصائل الفلسطينية لتعزيز وتطوير الانتفاضة الثالثة وتجديد المقاومة والتمسك بكامل الحقوق الوطنية والتاريخية مؤكدة أن الوحدة الوطنية الفلسطينية وإعادة بناء منظمة التحرير استنادا للميثاق الوطني وبرنامج المقاومة والانتفاضة أصبحت واجبا وطنيا ملحا تفرضه خطورة المرحلة الراهنة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته.

واعتبرت الجبهة في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ 41 ليوم الأرض أن المؤتمرات والزيارات التي تقوم بها قيادة السلطة والدول العربية لن تجدي نفعا أمام العدو الصهيوني الغاشم والغرب المنحاز مشيرة إلى أن نتائج القمة العربية الأخيرة ما هي إلا حلقة في سلسلة واهية من الضعف والوهن لا تخدم القضية الفلسطينية.

وأكدت أن انتفاضة القدس هي الكفيلة باستعادة الحقوق وإرباك الاحتلال وأدواته وإرغام العدو على الاندحار عن الأرض والرضوخ لإرادة الشعب الفلسطيني داعية إلى مشاركة واسعة في المسيرات الحاشدة التي ستنطلق في كل أرجاء الوطن ومخيمات اللجوء والشتات والمهاجر تعبيرا عن رفض الجماهير الفلسطينية لسياسات المساومة على الأرض والوطن والقضية.

وأشار الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان مماثل إلى أنه “تحل هذه الذكرى ولا تزال الأرض التي جعلنا من يومها نبراسا كي لا تنسى لتبقى فينا حقيقة وجود وانتماء ويبقى صراعنا من أجلها هو جوهر بقائنا”.

وبين الحزب أن من تآمروا بالأمس على فلسطين الإنسان والتراب يتآمرون اليوم على سورية لأنها حاضن القضية الفلسطينية موضحا أنه لن يسمح بأن تستباح الشام قلعة الدفاع عن فلسطين وقلبها المانح للحياة.

واعتبر الحزب أن “المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لاسترداد الأرض والحقوق لا المفاوضات العبثية والمؤتمرات الفارغة” مؤكدا عدم التنازل عن حبة تراب واحدة من الأرض واستمرار المقاومة لاسترجاع كل جزء مغتصب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السوري القومي الاجتماعي: قرار إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها دليل على انتصار سورية

مدريد-سانا أكد رئيس منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي في إسبانيا فيصل كعوش أن الانتصارات التي …