الشريط الإخباري

عشرون محاضرة علمية على جدول أعمال ندوة الجمعية السورية للجراحة العظمية في دمشق

دمشق-سانا

يتضمن جدول أعمال الندوة الربيعية التي تنظمها الجمعية السورية للجراحة العظمية بالتعاون مع نقابة أطباء سورية في نادي الشرق بدمشق نحو 20 محاضرة علمية على مدى يومين تركز محاورها على مستجدات الجراحية العظيمة.

وتتضمن عناوين المحاضرات تنظير عنق القدم وخلع الورك الولادي واختلاطات تثبيت الفقرات وكسور العجز الجهدية وتدبير الضياع العظمي الشديد وآلام أسفل الظهر والتشريح الجراحي التنظيري لمفصل المرفق وحقن الخلايا الجزعية في الداء التنكسي للركبة.

وفي كلمة له خلال الافتتاح اوضح رئيس الجمعية السورية للجراحة العظمية الدكتور محمد جهاد حاج ابراهيم أن الندوة تأتي في سياق برنامج التعليم الطبي المستمر وبهدف تبادل الخبرات والتجارب بين الاطباء والاختصاصيين المتميزين مشيرا إلى حرص الروابط والجمعيات التخصصية على تطوير المستوي العلمي والمهني للممارسة الطبية بما يضمن توفير أفضل خدمة للمرضى.

نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن رأى أن مشاركة أطباء من مختلف المحافظات تعكس حرصهم على مواصلة التعلم والتعرف على كل ما هو جديد في مهنتهم رغم كل التحديات.

ولفت حسن إلى سعي النقابة لمواصلة نشاطاتها العلمية عبر الروابط والجمعيات التخصصية لتعريف الأطباء والطلاب بمستجدات العلوم الطبية بمختلف الاختصاصات مبينا أن الأطباء أدوا مهامهم بمسؤولية عالية خلال سنوات الحرب الارهابية على سورية عبر استمرار وجودهم في عياداتهم وفي المشافي والمراكز الصحية لتقديم الخدمة للمرضى والمصابين.

ويرافق الندوة على مدى يومين معرض طبي تشارك فيها 11 شركة تجهيزات طبية ودوائية مرتبطة باختصاص الجراحة العظمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency