مجموعة من القصائد الوجدانية والوطنية في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص-سانا

تضمنت الأمسية الشعرية التي أقامها نادي ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي لهذا الاسبوع في مدرسة الشهيد عبد الكريم عمار مجموعة من القصائد الوجدانية والوطنية والزجل ومقاطع النثر قدمتها نخبة من شعراء حمص وأصحاب المواهب الصاعدة.

وافتتح الأمسية الروائي والقاص نبيه الحسن بمقطع نثري وصف فيه الملتقى قائلا إنه “كالبحر في العطاء وكالفضاء في السمو.. حاتمي العطاء ندرك متى كانت ولادتك لكننا نشعر أنك ولدت منذ مئات السنين”.

بدورها قدمت الشاعرة هند سطايحي قصيدة وجدانية بعنوان “رحيل وحنين” تحدثت فيها عن الذين رحلوا وأصبحوا بين طيات الغياب وقالت “كمدينة مهجورة قلبي لكن أحلامي تطل على السحاب”.

وفي قصيدتها الغزلية “حنيني إليك يسرقني” تغنت الشاعرة مريم مصطفى بجمال عاطفة الحب والشوق الذي يجمع بين المحبين بأسلوب موسيقي سهل حيث قالت “يتنهد قلبي وأبقى قيد الانتظار ويبقى الحنين إليك يسرقني”.

وكان للشاعر علي عبد الحميد أيضا قصيدة غزلية بعنوان “سؤال” استخدم فيها الفاظا بسيطة قريبة من المتلقي وقال “أو تسأليني ما الغرام وجنون العشق والهيام وكيف الحب استوطن بشغاف القلب واستدام”.

وللقصيدة الوطنية حضورها في قصائد الشاعرة دلال عمران التي وصفت في قصيدتها “في ربيع بلادي” صمود سورية في وجه جميع المؤامرات التي تحاك ضدها وقدم الشاعر عبد الله عبد الله مقطع نثر بعنوان “محطة قطار” يحاكي فيه الشارع السوري وما يجري فيه من هموم ومشكلات ويوجه من خلاله تحية محبة للجيل القادم الذي سيعيد بناء سورية مستخدما الأسلوب الرمزي وشارك الشاعر منير علي بقصيدة زجلية بعنوان “على طريق المدرسة”.

وضمن إطار تشجيعه للمواهب الشابة أتاح نادي ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي المجال للطفل باسل عبد المسيح دعيج ليقدم قصيدة غنائية بعنوان “يا حمص تحدي الأوجاع” كما قدم الطفل حيدر يونس البياع قصيدة وطنية للشاعر نزار قباني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قصائد غزلية ووجدانية في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص-سانا تقاسمت القصائد الغزلية والوجدانية نتاج الشعراء المشاركين في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص بحضور …