مجلس مدينة السويداء يناقش سبل تطوير عمله والمسائل العقارية العالقة

السويداء-سانا

تركزت مناقشات أعضاء مجلس مدينة السويداء حول تطوير عمل المجلس وتذليل الصعوبات التي تعوق عمله إضافة إلى عدد من المسائل العقارية العالقة كشكوى الاهالي المتضررين الملحوظة عقاراتهم سكة قطار والمطالبة برفع اللحظ عنها.

وطالب أعضاء المجلس خلال اجتماعهم الدوري ليلة أمس بزيادة عدد عمال و آليات النظافة والمساعدة في صيانتها والمساندة في ازالة العشوائيات و تعزيز الحفاظ على الاثار وزيادة كمية المحروقات لآليات المجلس لزوم العمل.

وأكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي الحرص الدائم على تقديم أفصل الخدمات للمواطنين وتسريع معاملاتهم بكل يسر وفق الامكانات المتاحة داعيا إلى إيجاد مشاريع استثمارية خاصة بمجلس المدينة لزيادة موارده.

ونوه المحافظ بجهود المجلس الذي تضاعف بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة رغم قلة الامكانات والموارد التي انعكست على جميع المؤسسات نتيجة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم السعي لتقديم معونات مادية لدعم أعمال المجلس بالتواصل مع الجهات المعنية وتقديم التسهيلات الاجرائية اللازمة مع تقديم مبالغ مالية من الموازنة المستقلة منها عشرة ملايين لتغطية محروقات آليات النظافة وثمانية ملايين لانجاز خط صرف صحي غرب طريق الرحى والعمل على تأمين مبلغ 200 مليون ليرة كاعانة من وزارة الادارة المحلية لمد قميص اسفلتي على طريق المتحلق الغربي واستكماله.

واستعرض رئيس مجلس المدينة المهندس وائل جربوع اعمال المجلس المنفذة وقيد التنفيذ والخطط المستقبلية مشيراً إلى أن مجلس المدينة يعمل بإمكانيات تخدم 125 ألف نسمة وهو العدد الحقيقي لأهالي المدينة لكنه يخدم حاليا أكثر من 225 ألف نسمة بوجود الوافدين ما يشكل أعباء كبيرة على المجلس في ظل الامكانيات ذاتها وبميزانية تصل إلى 25 مليون ليرة لافتا الى بعض المشروعات الاستثمارية التي يعمل المجلس على تنفيذها لرفد الميزانية مع الاشارة الى تقديم طلب بامكانية دعم المجلس بمبلغ 60 مليون ليرة لمد شبكة الكهرباء والماء في سوق الهال الجديد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنفيذي السويداء يصدق على مشروع قرار إصدار المخطط التنظيمي العام لبلدة القريا

السويداء-سانا صدق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء على مشروع قرار إصدار المخطط التنظيمي العام لبلدة …