الشريط الإخباري

الإعلام وصناعة الرأي العام.. محاضرة في ثقافي بانياس

طرطوس-سانا

أقيمت في المركز الثقافي العربي بمدينة بانياس في طرطوس اليوم محاضرة بعنوان “الإعلام وصناعة الرأي العام” تناولت دور وسائل الإعلام في صناعة وتشكيل الرأي العام حول القضايا المختلفة.

وأكد مدير الإعلام بطرطوس عبد الرحيم أحمد خلال المحاضرة أهمية تطوير أداء المؤسسات الإعلامية وإقامة شراكات على نطاق واسع كي نتمكن من إثبات وجودنا كإعلاميين فاعلين منتجين للمعلومة التي تخصنا وتخص تاريخنا وقضايانا والتأثير في صناعة الرأي العام المحلي والعالمي خاصة في ظل الحرب الإعلامية المضللة والمزيفة التي تتعرض لها سورية.

ودعا أحمد إلى استثمار دور وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعلي وامتلاك محركات البحث الخاصة بإعلامنا وتكنولوجيا الاتصالات باعتبارها الحامل الأبرز للإعلام ما يمكننا من إنتاج المعلومة والصورة ووسائل حملها ونقلها وبثها للتأثير في تكوين رأي عام مؤيد للقضايا السياسية والوطنية التي تهمنا.

ولفت إلى وجود وسائل إعلام كبرى تهدف إلى التأثير في الرأي العام العالمي وتوجيهه لتحقيق أهداف سياسية واقتصادية تخدم أصحابها ومموليها إضافة إلى ما تقوم به “وكالات الاستخبارات الغربية باستئجار واستزلام أقلام وصحف ومحللين سياسيين يروجون للسياسات الغربية ويمجدونها ويعملون على تسخيف قضايانا المصيرية”.

واستعرض أحمد آلية عمل وسائل الإعلام لتشكيل الوعي والرأي العام والتأثير فيه كتقديم عدة أخبار صحيحة بينها خبر كاذب وإغراق الرأي العام بالأخبار والمعلومات حول حدث ما وتعويم المصطلحات وصناعة التضليل واجتزاء الأحداث من سياقها التاريخي أو الطبيعي وغيرها مؤكدا ضرورة الاهتمام بإحداث قنوات فضائية للأطفال تنمي وعيهم وتوجههم إلى تفهم حقيقة ما يجري من حولهم دون أي تأثيرات خارجية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency