الشريط الإخباري

موسكو: التدابير التقييدية الأمريكية الجديدة ضد شركات روسية تقوض آفاق التعاون في محاربة “داعش”

موسكو-سانا

أكدت الخارجية الروسية أن قرار الولايات المتحدة فرض تدابير تقييدية فيما يتعلق بعدد من الشركات الروسية يقوض آفاق التعاون في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية التي تهدد جميع البلدان بما فيها الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في تصريحات نشرت على صفحة الخارجية على الفيسبوك: إن “قرار الإدارة الأمريكية فرض تدابير تقييدية فيما يتعلق بعدد من الشركات الروسية بما في ذلك تلك المتعلقة ببناء الطيران والمختصين تثير القلق والإحباط لكن في الوقت نفسه لن تسبب هذه الحزمة الجديدة من العقوبات أي مشاكل جادة على روسيا “مشيرة الى أن الأمريكيين لم يقدموا سببا حول ذلك مؤكدة أن هذه الخطوة لا تخدم مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم فرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد 8 شركات روسية.

وكان النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤءون الدولية دميتري نوفيكوف اعتبر أن فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة بحق الشركات الروسية يعني أن الخط المعادي لروسيا بعد تنصيب دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة لا يزال مستمرا.

وقال نوفيكوف: إن “الغرب يعمل في إطار الخط المعادي لروسيا الذي كان قد شكله وان هذه الإجراءات تعني أن خط ترامب الذي حدده خلال حملته الانتخابية بما يخص تحسين العلاقات مع روسيا لم ينفذ حتى الآن”.

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن غير جادة بالتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

موسكو-سانا أكد نائب مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة بالخارجية الروسية ميخائيل كوندراتنكوف أن …