الشريط الأخباري

جيشنا الباسل يحقق تقدما على محور عملياته في الغوطة الشرقية ويقضي على إرهابيين في دير الزور ودرعا-فيديو

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش السيطرة على المزارع المحيطة ببلدة حتيتة الجرش ومعمل غدق في الغوطة الشرقية فيما واصلت وحدات أخرى تقدمها في حي جوبر وضيقت الخناق على الإرهابيين فيه، كما تم استهداف تجمعات الإرهابيين بريف القنيطرة وفي حي الأربعين بدرعا البلد و في خان العسل ومناطق أخرى بريف حلب وتدمير مستودع أسلحة بمحيط بلدة سرجة في جبل الزاوية بإدلب.2

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الارهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين السعودية والليبية محققة تقدما مهما على محور عملياتها في الغوطة الشرقية وجوبر ودمرت لهم مخازن اسلحة وذخيرة في مناطق أخرى بريف دمشق.

ونقلت مراسلة سانا الميدانية إلى حتيتة الجرش في الغوطة الشرقية أن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت السيطرة على مدخل البلدة والمزارع المحيطة بها ومعمل غدق للصناعات الغذائية الذي ألحقت به التنظيمات الارهابية خرابا كبيرا في محتوياته وصولا إلى معمل الكرتون على مساحة 2 كم2 باتجاه بلدة جسرين حيث تم القضاء على أعداد من الارهابيين وتدمير أوكار وتجمعات لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك تم القضاء على العديد من الإرهابيين في عمليات لوحدات أخرى من الجيش في دير العصافير وزبدين ووادي عين ترما وكفر بطنا وتدمير عدد من الياتهم ومقتل من فيها في حين سقط آخرون قتلى ومصابين في مزارع النشابية في عمق الغوطة الشرقية.

وفي جوبر حققت وحدات من قواتنا المسلحة تقدما على محاور العمليات من الجهتين الشمالية والجنوبية من الحي بعد أن دمرت أوكارا للارهابيين وأوقعت أعدادا منهم قتلى بينهم قناص وبعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم السعودي نايف القحطاني والليبي محمد الشبل.

وفي الريف الجنوبي الغربي لدمشق تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في شارعي الفيلات والسعيد في خان الشيح وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة في شارع البشير بمزارع خان الشيح وفي مزارع الحسينية بريف دمشق.

في حين أسفرت العمليات في جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية عن تكبيد الارهابيين خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

وفي ريف القنيطرة تم استهداف تجمعات الإرهابيين في مسحرة وتل مسحرة ورسم خميس ونقطة السبروكي بريف القنيطرة والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين.

2

إلى ذلك أحبطت قواتنا الباسلة محاولات إرهابيين الاعتداء على بعض النقاط العسكرية  بريف حمص وقضت على أعداد منهم ودمرت أسلحتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة ارهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بمنطقة السعن في تلبيسة بريف حمص وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب فيما تصدت وحدة أخرى لإرهابيين حاولوا التسلل من جهة جسر الخراب باتجاه مزارع الوعر بريف حمص وقضت على عدد منهم .

و استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في قرى وبلدات أم شرشوح وتل السناسل وتلة البدو ومزارع الهلالية بريف حمص وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي درعا وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم وأوكارهم .

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في حي الأربعين بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عتادهم .

كما قضت وحدات أخرى من الجيش على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات ثقيلة وجرافة في بلدات عتمان وكفر شمس وخربة المليحة والغارية الغربية والسهوة وسملين وعلى طريق خراب الشحم اليادودة بريف درعا.

القضاء على إرهابيين مما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” في دير الزور وريفها

في دير الزور وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد مما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام ” الإرهابي معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدات من الجيش دمرت وكارا لإرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” في أحياء الحويقة والرشيدية والحميدية بمدينة دير الزور وألحقت بهم خسائر كبيرة.

وأضاف المصدر انه تم القضاء على أعداد من الارهابيين أغلبهم مرتزقة من جنسيات عربية وتدمير 8 عربات وسيارات بعضها مركب عليها رشاشات ثقيلة عرف من الارهابيين القتلى محمد صلوحة -تونسي الجنسية- وعبد الرزاق جمال -مصري- وأمين عبد الله السيروي -أردني- وسعدون جمال -عراقي الجنسية.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من الجيش دمرت وكرا لإرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” في بلدة التبني بريف دير الزور الغربي وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

استهداف تجمعات للإرهابيين في حلب وريفها

وفي حلب وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم سيارات وعتادا وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في خان العسل وتادف وشمال تل جيحان وجنوب غرب اخترين وكفرناها وعندان وهنانو وسراقب وتل شعير والسكري وبستان القصر في حلب وريفها ما أدى إلى مقتل أعداد منهم وإصابة آخرين وتدمير عتادهم.

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين في حي صلاح الدين والعامرية بينما دمرت وحدة أخرى سيارتين بمن فيها من إرهابيين في دوار الليرمون وريتان.

وفي ريف إدلب قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من  الإرهابيين ودمرت مستودعاً للأسلحة والذخيرة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط بلدة سرجة بجبل الزاوية.

قواتنا المسلحة تحكم السيطرة على المزارع المحيطة بحتيتة الجرش بالغوطة الشرقية

الجيش يحقق تقدما على محور عملياته في جوبر 

انظر ايضاً

الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته

القاهرة-سانا استنكر المستشار بكلية القادة والأركان المصرية اللواء محمد الشهاوي الإجراءات القسرية المفروضة من قبل …