الشريط الإخباري

الوزير الشعار: سورية منيعة ومستمرة على نهجها في المقاومة

دمشق-سانا

ناقش فرع قوى الأمن الداخلي لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال مؤتمره السنوي التقارير المقدمة من قيادة الفرع والمتضمنة عرضا شاملا في المجالين الحزبي والمهني.

وقال اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أمين فرع حزب قوى الأمن الداخلي إن “الإنجازات التي حققها الحزب خلال العقود الماضية والتحولات الجذرية التي أحدثها في سورية جعلت منها الدولة الحديثة القادرة والممانعة والعصية والتي لا تساوم على قضايا الأمة ومصالحها”.

وبين اللواء الشعار أن ما تتعرض له سورية منذ ست سنوات من حرب إرهابية كونية مسعورة هدفه محاولة النيل من مكانتها ومن سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها وشعبها ومن إرادتها الحرة.

وبين الوزير الشعار أن سورية منيعة على الانحناء ومستمرة على نهجها في المقاومة وقد تمكنت بفضل صمود شعبها وبسالة جيشها وقوى الأمن الداخلي من الوقوف في وجه الإعصار وحققت انتصارات باهرة وبرهنت للعالم بأنه لا حل إلا بالحوار السوري السوري وهذا ما دعت اليه سورية منذ بداية المؤامرة عليها.

وأوضح الوزير الشعار أن مسار المصالحات يسير بالتوازي مع التصدي للعصابات الإرهابية “لأنه يطهر المناطق من الإرهاب ويحقن الدماء ويسهم في المحافظة على البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وعودة الحياة إلى طبيعتها بشكل أسرع”.

وقال الشعار إن “مهام قوى الأمن الداخلي كبيرة ومضاعفة نظرا للتلازم الوثيق والتكامل القائم بين مهامنا ومسؤولياتنا الحزبية والمهنية ما يتطلب تكثيف الجهود المخلصة والعمل بأقصى استطاعة وجهد والتصدي للعصابات الإرهابية جنبا إلى جنب مع الجيش والقوات المسلحة والاستمرار في رفع مستوى الجاهزية لكل رجال قوى الأمن الداخلي وأن يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة التنظيمات الإرهابية التي تروع المواطنين.

ودعا الوزير الشعار إلى إيلاء عملية التأهيل والتدريب الاهتمام المطلوب وتطويرها وفقا لظروف العمل والخدمة ووضع الخطط ومواصلة تطوير وسائل العمل الوقائي لمنع حدوث الجرائم وتقديم افضل الخدمات للمواطنين والحفاظ على كرامتهم وممتلكاتهم وأمنهم بما يعزز الثقة بين المواطنين ورجل الشرطة وبذلك يكون المواطن رديفا لرجل الشرطة في تنفيذ المهام الموكلة له على أكمل وجه.

بدوره بين عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري أركان الشوفي أن سورية تصدت للحرب الكونية التي تشن عليها شعبا وأرضا من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي استقدمت من كل أنحاء العالم في محاولة للنيل منها مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية تعيش حالة من الانكسار والتراجع والتقهقر واليأس على مختلف ساحات الوطن.

وقال الشوفي إن سورية تعيش حالة الانتصار وإن مواقف من تآمر عليها تتغير وتتراجع بفضل تضحيات الجيش العربي السوري الباسل وقوى الأمن الداخلي والقوى الرديفة.

وفي ختام المؤتمر أكد المشاركون فيه على المضي خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد ومضاعفة الجهود وبذل الغالي والنفيس أثناء تنفيذ المهام الوطنية الموكلة إلى قوى الأمن الداخلي والبقاء على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يمكن من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره ومستقبل أبنائه.

عمران عيسى

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير الشعار: انتصارات قواتنا المسلحة أنموذج رائع في الصمود والتضحية والفداء

دمشق-سانا أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية ان الارهاب وداعميه سيسحقون أمام صمود الشعب السوري …