الشريط الإخباري

تكريم عدد من أمهات الشهداء في حمص

حمص-سانا

كرم فرع اتحاد شبيبة الثورة في حمص اليوم عددا من أمهات الشهداء الشبيبيين ممن استشهدوا أثناء دفاعهم عن الوطن وممن ذهبوا ضحية التفجيرات الإرهابية.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب أن بواسل الجيش العربي السوري قدموا خلال السنوات الماضية دروسا في حب الوطن والعطاء الذي غرس في دمائهم بفضل أمهاتهم اللواتي يؤكدن دائما أن سورية هي الأم وتستحق دائما منا تقديم الغالي والنفيس.

ودعا إلى دعم ذوي الشهداء ماديا ومعنويا وعدم الاكتفاء بتكريمهم خلال المناسبات الرسمية منوها بدور منظمة شبيبة الثورة في خلق جيل واع ومدرك لحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه.

من جانبه لفت أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي إلى أن التكريم عربون وفاء وتقدير للنسوة الشامخات اللواتي رسمن بعطاءاتهن مستقبل الوطن المشرق.

بدوره أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أن مناسبة عيد الأم تحولت من مناسبة اجتماعية إلى مناسبة وطنية يظهر فيها عطاء الأم السورية وقدسيتها فبفضل تربيتها وغرسها حب الوطن والدفاع عنه استطعنا الصمود والتحدي.

من جهته بين أمين فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة شحادة مطر أن منظمة الشبيبة تنحني أمام عطاء الأمهات اللواتي قهرن الأعداء فهي مدرسة العز والفخار التي حولت قوافل الشهداء إلى أعراس وطنية.

وأكدت خديجة المحمد في كلمة أمهات الشهداء فخرها كباقي الأمهات بشهادة ابنها وأنهن مستعدات لتقديم أغلى ما يملكن في سبيل بقاء سورية حصينة قوية وأن دماء الشهداء لن تذهب هدرا فالانتصار قريب بفضل تضحيات جيشنا الباسل وقيادتنا الحكيمة.

حضر التكريم رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح وأمين فرع جامعة البعث للحزب الدكتور محمد عيسى وعدد من أعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث وأعضاء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في المحافظة.

في السياق ذاته كرم اتحاد عمال حمص 191 من أمهات شهداء الطبقة العاملة وذلك على مسرح دار الثقافة.

وأكد مشلب أن تضحيات الشهداء مصدر فخار وعز لنا جميعا وان ما حدث في حمص أكبر دليل على إرادة التحدي والصمود منوها بوعي أبناء المحافظة من الشرفاء ممن بقوا في منازلهم وتحدوا المجموعات الإرهابية المسلحة.

من جانبه لفت رئيس اتحاد عمال حمص سامي أمين إلى أن الأم السورية أصبحت المثل الذي يحتذى به في التضحية مشيرا إلى أنه مهما قدم لذوي الشهداء لا يرقى لمستوى تضحيات أبنائهم الذين قدموا أغلى ما يملكون.

بدوره ذكر أمين فرع حمص للحزب أن الأمهات السوريات هن خنساوات هذا العصر مؤكدا استمرار هيئة دعم الشهداء في تقديم كل ما يمكن لدعم ذوي الشهداء.

حضر التكريم أمين فرع جامعة البعث للحزب وعدد من أعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث وأعضاء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم عدد من أمهات الشهداء في حمص