الشريط الإخباري

بيسكوف: الادعاءات بتورط روسيا في مقتل العضو السابق بمجلس الدوما سخيفة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن الادعاءات حول وجود علاقة لروسيا بمقتل العضو السابق فى مجلس الدوما دنيس فورونينكوف في كييف سخيفة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين.. “إن هذه الحادثة التي وقعت اليوم تثبت أن أوكرانيا غير قادرة على الاعتناء بأمن النائب فورونينكوف” معربا عن أمل روسيا في أن يتم تعقب وملاحقة القتلة المتورطين في تنفيذ هذه الجريمة وأولئك الذين يقفون وراءها.

وأشار بيسكوف إلى أن قتل الأشخاص هو دائماً مأساة إنسانية لافتا إلى أنه تم إعلام الرئيس الروسي بشأن هذه الجريمة.

موسكو تدعو كييف إلى فتح تحقيق بشأن اغتيال العضو السابق بمجلس الدوما

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية أن اغتيال النائب الروسي السابق دنيس فورونينكوف عملية استعراضية تحمل بصمات القتل المأجور داعية السلطات الأوكرانية إلى إجراء تحقيق غير مسيس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم.. “إن موسكو تأمل في أن تتمكن أجهزة الأمن الأوكرانية من التحقيق في هذه القضية بسرعة وتحديد المنفذين ومن هم في الواقع وراء قتل فورونينكوف وذلك دون تسييس وعلى أساس معلومات موضوعية”.

وأعربت زاخاروفا عن استيائها من تصريحات الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الذي حمل موسكو مسؤولية قتل فورونينكوف وقالت.. “إن ذلك يدل على عدم استعداد كييف لإجراء تحقيق موضوعي في هذه الجريمة شأنها في ذلك شأن العديد من الجرائم السابقة التي ارتكبت في أوكرانيا بحق صحفيين وسياسيين وناشطين”.

وكانت الشرطة الأوكرانية أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل فورونينكوف في حادث اطلاق نار أمام فندق بريمير بالاس وسط العاصمة الأوكرانية كييف في حين أصيب شخصان آخران بجروح.

وفورونينكوف مطلوب على المستوى الدولي بتهمة الاحتيال والغش وهاجر إلى أوكرانيا فى تشرين الأول الماضي وحصل على الجنسية الأوكرانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency