الشريط الإخباري

زاخاروفا: روسيا لا تنفي أو تؤكد المعلومات عن زيارة تيلرسون إلى روسيا

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن موسكو لا تنوي حاليا نفي أو تأكيد المعلومات عن زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون لروسيا الشهر المقبل.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها على صفحتها على موقع فيسبوك: “في المرحلة الحالية لا نعتزم تأكيد او نفي المعلومات الواردة .. ولكن دون أي شك تثير التسريبات المستمرة لمعلومات حساسة من واشنطن الدهشة لدينا ” مضيفة.. انه “حان الوقت كي تحسم النخبة السياسية الأميركية رأيها فيما إذا كان “قراصنة الكترونيون روس” قاموا من جديد باختراق خوادم الخارجية الأميركية أو ان مصدرا امريكيا هو الذي يشكل خطرا على أمن المعلومات في الولايات المتحدة”.

وكانت وكالة رويترز أفادت في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم بأن تيلرسون سيقوم بزيارة لروسيا في الـ 12 من نيسان المقبل وأنه لن يشارك في اجتماع حلف شمال الأطلسي “الناتو” في بروكسل يومي 5 و6 الشهر نفسه بسبب حضوره مباحثات الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في فلوريدا يومي 6 و7 نيسان.

كما أكد مسؤول في الخارجية الأميركية لوكالة سبوتنيك أن تيلرسون سيقوم بزيارة روسيا في نيسان دون أن يحدد الموعد الدقيق للزيارة موضحا أن الأخير “سيتوجه في نيسان إلى اجتماع مجموعة السبعة الكبار في إيطاليا وبعد ذلك إلى روسيا لعقد لقاءات”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: رد روسيا على تحويل الغرب عائدات أصولها إلى نظام كييف سيكون قاسياً

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن رد بلادها على تحويل …