الشريط الإخباري

نشر ثقافة المحبة وتمكين الشباب من اكتشاف ذواتهم وتطوير مهاراتهم أهداف مشروع “موزاييك بيجمعنا” التطوعي

حماة-سانا

نشر ثقافة المحبة وتمكين الشباب من اكتشاف مهاراتهم لتأسيس مشاريع مستقبلية تناسب كفاءاتهم كانت أهم المحاور التي تضمنها اللقاء الذي أقامه مؤخرا مشروع “موزاييك بيجمعنا” في مركز قرية جب رملة بمنطقة مصياف للتعريف بنشاطاته ومراكزه.

وفي حديث لنشرة سانا سياحة ومجتمع أوضح مدير المشروع المهندس يوسف بازو أن المشروع متعدد الخدمات ويستهدف الفئات العمرية من 6 سنوات الى 24 سنة بالإضافة لمقدمي الرعاية وذلك من أبناء المجتمع الوافد والمحلي مشيرا الى القرى والمناطق التي تغطيها نشاطات المشروع وهي مصياف والبياضية والفنداره وجب رملة و سلحب بالإضافة الى قرى الزينة و حيالين والبيضا كمناطق مجاورة للمركز الرئيسي في مصياف حيث تم تجهيز مركز خاص للمشروع بكل منطقة.

ويسعى المشروع وفق بازو الى تمكين الفئات المستهدفة من اكتشاف الذات والمهارات التي تناسبهم ونشر التوعية الصحية وإحاطة الاطفال بالرعاية بشكل صحيح وسليم خارج البيت وداخله.

بدوره بين الدكتور أحمد الدرزي رئيس مجلس إدارة “جمعية مصياف الخيرية” أن الجمعية تحاول من خلال تنفيذ هذا المشروع تمكين الشباب والأطفال لبناء شخصياتهم بشكل إيجابي وناجح ومساعدة الشباب على اكتساب خبرات مهنية للولوج الى سوق العمل بالإضافة الى تثبيت مفهوم العمل الجماعي لبناء المجتمع تحت عنوان “موزاييك بيجمعنا” وأيضا “معا  نستطيع”.

من جهته أوضح خالد محفوض مدير مركز “موزاييك” في جب رملة أن المشروع يضم خمسة أقسام هي حماية الطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة والمبادرات الشبابية والرياضة و مهارات الحياة والتدريب المهني لافتا الى أن دورات المشروع المهنية مجانية.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency