الشريط الإخباري

غلاونجي: برامج زمنية لتحسين خدمة شركات النقل الداخلي

دمشق-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي ضرورة وضع البرامج التنفيذية والزمنية اللازمة لتطوير عمل شركات النقل الداخلي في المحافظات ومحاسبة المقصرين ودراسة التسعيرة وتجزئتها بما يلائم دخل المواطن والالتزام بها.

وخلال اجتماعه مع مديري الشركات العامة للنقل الداخلي في المحافظات أشار الوزير غلاونجي إلى ضرورة رفع أداء الشركات وتقديم خدمات أفضل للمواطن ومعالجة المشاكل التي تعترض عملهم ووضع الحلول اللازمة لها والبحث عن الكوادر الفنية المناسبة وتأهيل السائقين والعناصر الميكانيكية وغيرها لتقديم خدمات أفضل.

ولفت نائب رئيس الوزراء إلى ضرورة العمل الميداني لملامسة هموم المواطنين ووضع الحلول الفورية ومعالجتها والإشراف على جودة الأداء وتواتر الحركة والالتزام بالمواقف المحددة مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للارتقاء بهذا القطاع الحيوي والمهم في حياة المواطن.

وأشار غلاونجي إلى أن الحكومة وافقت على شراء 100 باص نقل داخلي وأمنت الاعتمادات اللازمة لذلك ويتم حالياً استكمال الإجراءات اللازمة لتأمينها كما تعمل على تأمين ما أمكن من قطع غيار لتأهيل الباصات الحالية حيث تم تخصيص مبلغ 200مليون ليرة سورية من موازنة إعادة الإعمار لزوم صيانة وتأهيل 210باصات .

وأكد غلاونجي ضرورة التعاون مع المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية للارتقاء بالعمل وتحقيق الكفاءة الاقتصادية لعمل شركات النقل الداخلي من خلال ضبط الهدر والبحث عن مصادر لتحسين الايرادات.

انظر ايضاً

675ر1 مليار ليرة حجم الدعم المقدم لشركات النقل الداخلي… و56 مركز خدمة مواطن باتت جاهزة

دمشق-سانا استطاعت الشركة العامة للنقل الداخلي خلال العام 2020 أن تؤدي دورا مهماً وأن تكون …