قوات الجيش الوطني الليبي تعلن السيطرة الكاملة على منطقة الهلال النفطي

طرابلس-سانا

استعادت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر اليوم السيطرة على منطقة الهلال النفطي الليبية بعد تحريرها من قبضة الميليشيات الإرهابية.

وقال خليفة العبيدي المتحدث باسم القوات الليبية في تصريح نقلته وكالة فرانس برس إن القوات المسلحة “حررت الهلال النفطي بالكامل وتبسط سيطرتها عليه وتلاحق فلول الجماعات الإرهابية المنهارة”.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر بدأت في وقت سابق اليوم عملية عسكرية لتحرير منطقة الهلال النفطي شمال شرق البلاد بعد سيطرة مجموعات إرهابية مسلحة تدعى “سرايا الدفاع عن بنغازي” على الموانئ النفطية في تلك المنطقة في وقت سابق.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن آمر غرفة عمليات أجدابيا العميد فوزي المنصوري قوله.. إن “العمليات العسكرية بدأت لاستعادة السيطرة على بلدة رأس لانوف بمنطقة الهلال النفطي”.

وأوضح المنصوري أن قوات الجيش الليبي تتقدم في عملية عسكرية مباغتة من محور البحر ببلدة رأس لانوف لفرض السيطرة عليها فيما بدأت العمليات البرية بعد طلعات قتالية نفذتها المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو على مواقع وتجمعات “سرايا الدفاع عن بنغازي”.

وكانت ميليشيا “سرايا الدفاع عن بنغازي” الإرهابية سيطرت في وقت سابق على ميناءي رأس لانوف والسدرة النفطيين شمال شرق ليبيا بينما أكدت قوات الجيش الليبي أن وجود المجموعات المسلحة في تلك المنطقة مؤقت وأنها تستعد لشن هجوم لاستعادتها وطرد المجموعات الإرهابية منها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش الليبي يسقط طائرتين تركيتين من دون طيار غرب البلاد

طرابلس- سانا أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أن الدفاعات الجوية تمكنت …