الشريط الإخباري

وزير الداخلية الألماني: تركيا تسعى عبر استفزازاتها إلى لعب دور الضحية قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية

برلين-سانا

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير أن حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا تسعى عبر استفزازاتها لأوروبا إلى لعب دور الضحية للتأثير على نتيجة الاستفتاء المرتقب الشهر المقبل حول توسيع صلاحيات رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن دي ميزيير قوله للصحفيين في برلين اليوم.. إن “الانتقادات الأخيرة الصادرة عن السلطات التركية سخيفة وليس لها سوى هدف واحد وهو وضع تركيا في موقع الضحية لإثارة حركة تضامن لدى هؤلاء المتحفظين على هدف الاستفتاء المرتقب في ال16 من نيسان القادم”.

وانتقد ميزيير تركيا لمحاولتها “المس بمصداقية ألمانيا عبر مقارنات بالنازية خالية من أي احترام” والسعي إلى “تأجيج الخلافات بين الاتراك الموجودين على أراضيها” محذرا أنقرة بالقول.. “هناك حدود واضحة لمدى تسامحنا”.

وكان رئيس المستشارية الفيدرالية الألمانية بيتر التماير ندد الأسبوع الماضي بتصريحات اردوغان التي اتهم فيها ألمانيا باعتماد ممارسات لا تختلف عن الممارسات النازية بعد إلغاء تجمعات لأنصاره في ألمانيا للترويج للتعديلات الدستورية التي يعتزم إجراءها في تركيا لإحكام سيطرته على البلاد.

وأضاف ميزيير.. “حين تسعى دولة ما إلى ممارسة نفوذ سياسي هنا فهذا الأمر يجب أن يثير قلقنا جميعا”.

يذكر أن العلاقات التركية الأوروبية تشهد توتراً متصاعداً بعد إلغاء عدة مدن وبلدات أوروبية تجمعات كان من المقرر أن يشارك فيها مسؤولون من النظام التركي للترويج للتعديلات الدستورية التي يحاول أردوغان فرضها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الداخلية الألمانية: خطر الإرهاب لا يزال مرتفعاً في البلاد

برلين-سانا حذر وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر من وقوع هجمات إرهابية في البلاد لأن خطر …