مطالب بتحسين الواقع الخدمي في الحسكة ودعم الحرفيين بحماة

الحسكة وحماة-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال انعقاد أعمال دورتهم العادية الثانية اليوم بإعادة افتتاح كليتي طب الأسنان والآثار التابعتين لفرع جامعة الفرات وتأمين مادة المجبول الاسفلتي لزوم صيانة الشوارع والطلب من الوزارات إجراء فحوص المسابقات التي تعلن عنها في المحافظات.

كما دعوا إلى تأمين إنارة الشوارع الرئيسية في المدن عبر الطاقة الشمسية وإجراء مسابقة لتعيين كوادر طبية وفنية للمشافي العامة وتأمين مولدات كهربائية ذات استطاعات كبيرة للمحافظة وإعادة منح القروض للمواطنين عن طريق المصارف وتخصيص راتب شهري لمصابي الشلل الدماغي وتعيين ذوي الإعاقة في الدوائر الخدمية والمؤءسسات الرسمية وفق النسب المحددة بالقانون وترميم مشفى الأطفال وتوفير فرص عمل جديدة.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة فتح مركز جديد لمرضى غسيل الكلى وتخصيص أرض لإحداث ملعب خاص بنادي عامودا الرياضي وتوسيع الشبكة الهاتفية بالقامشلي وتأمين أدوية مكافحة الحشرات والآفات الزراعية وإصلاح محطات التحويل الكهربائي في ناحية تل حميس وتعيين حراس للمواقع الأثرية.

ودعا محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى فرعي مصرفي التسليف الشعبي والتوفير إلى تذليل الصعوبات التي تعترض عملهما بالسرعة القصوى ومعاودة منح المواطنين القروض المالية من جديد مؤكدا على فرع الشركة العامة للاتصالات إيجاد حلول سريعة لتوسعة شبكة الهاتف في مدينة القامشلي ووضع خطوط هاتفية جديدة بالخدمة.

وأشار الدكتور عايد الزاب رئيس مجلس المحافظة إلى ضرورة تفعيل اللقاءات المستمرة بين المواطنين وأعضاء المجلس بهدف الوقوف على همومهم ومشاكلهم وسبل تحسين الواقع الخدمي.

من جهة ثانية دعا أعضاء جمعية تكسير الأحجار في حماة خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى إعادة النظر في الرسوم المترتبة على الحرفيين العاملين بقطع الأحجار وتشكيل لجنة فنية مختصة لإعادة النظر بالتصنيف المعمول به من قبل المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية وتحديد الرسوم على الأحجار المستخرجة.

كما طالبوا بتسهيل منح التراخيص للحرفيين والسماح لهم بالترخيص في العقار 900 ضمن المنطقة العقارية ببلدة كفربهم وتأمين مادة المازوت لعمل مقالع تكسير الأحجار والآليات لنقلها وعدم تحميل الحرفي أي أعباء مالية جديدة.

وأكد رئيس اتحاد حرفيي حماة مسعف الأصفر أحقية المطالب المطروحة والتي سيتم نقلها للجهات المعنية والاتحاد العام والوقوف إلى جانب الحرفيين وتقديم كل التسهيلات لضمان استمرار العمل في مقالع تكسير الأحجار.

وجرى خلال المؤتمر تشكيل مجلس إدارة الجمعية وضم مطانيوس الموسى رئيسا ومفيد حنتوش ومصعب رعيدي وفريد زيدان ومحمد الحوري وإميل عساف وعبد الحفيظ الصمودي أعضاء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency