تأمين مقر جديد لفرع اتحاد الصحفيين بحماة ورفع سقف التعويض الصحي أهم مطالب صحفيي حماة

سانا-سانا

ركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين في حماة الذي عقد اليوم على رفع قيمة الاستكتاب وتحقيق العدالة بين الصحفيين العاملين في صحف المحافظات المحلية والصحف المركزية فضلا عن تأمين وسائط نقل للصحفيين.

كما طالبوا بضرورة إعادة النظر في تعويض الصحفيين المتضررين نتيجة الإرهاب إضافة إلى رفع سقف التعويض الصحي بما يتناسب مع ارتفاع أسعار الأدوية وتأمين مقر جديد لفرع اتحاد الصحفيين في حماة عوضا عن المقر الحالي ودعمه بالتجهيزات اللازمة وإيفاد صحفيي الفروع ببعثات ودورات إعلامية خارجية وأن يكون لاتحاد الصحفيين دور في هذا الأمر بالتنسيق مع المؤسسات الإعلامية ووزارة الإعلام وإعفاء فرع الاتحاد من الضرائب المفروضة على أكشاك الاستثمار العائدة لفرع الاتحاد وتخفيض أجور الانترنت والمكالمات الهاتفية للصحفيين وإقامة دورات في العمل الصحفي والحاسوب واللغات لتطوير مهارات الصحفيين.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري استعداد المحافظة لتقديم جميع أشكال الدعم لفرع الاتحاد بحماة لإنجاز مهمته الإعلامية لافتا إلى أن المحافظة على تواصل دائم مع فرع الاتحاد والصحفيين لتذليل كل الصعوبات التي تعترضهم.

وأشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري الى أن الصحفيين هم أصحاب الكلمة المناضلة الذين يزودون عن الوطن بالقلم ويواجهون الإرهاب ويفضحون الفكر الإرهابي التكفيري الظلامي.

من جهته لفت رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إلى أن الإعلام شريك حقيقي مع الجيش العربي السوري وجميع المؤءسسات الأخرى في المعركة ضد الإرهاب وهذه الشراكة ستكون عنوان الانتصار القادم فهو ينقل ما يحصل على الأرض بكل أمانة ومسؤءولية ولن يستطيع العدو مهما حاول أن يخفي صوته.

وأكد عبد النور انه ستتم إعادة النظر في موضوع العضوية والانتساب إلى الاتحاد.

بدوره لفتت رئيس فرع الاتحاد في حماة زينب وردة إلى أن الفرع يسعى للنهوض بالعمل الإعلامي في المحافظة من خلال توفير البيئة المناسبة للعمل الإعلامي وطرح القضايا التي تهم المواطن بكل شفافية وجرأة.
حضر أعمال المؤتمر قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين ومديرو مكاتب المؤسسات الإعلامية بالمحافظة وعدد من الصحفيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحفيو دمشق يطالبون بتنظيم واقع المهنة وقانون إعلام عصري

دمشق-سانا طالب المشاركون في المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين في دمشق بضرورة تنظيم واقع المهنة …