الشريط الإخباري

ملتقى المرأة في حوار الحضارات يتابع فعالياته بمحاضرة عن المرأة المقاومة-فيديو

دمشق-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الثقافي الذي أطلقته منظمة اتحاد شبيبة الثورة بعنوان “المرأة في حوار الحضارات” محاضرة عن “المرأة المقاومة” وذلك في مدينة الشباب بالمزة.

ولفت رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود إلى أهمية تسليط الضوء على دور المرأة السورية خلال الحرب والأعباء التي تتحملها كأم وزوجة وأخت إضافة إلى مسؤولياتها في تربية الأجيال أمل المستقبل ومشاركتها الرجل في الدفاع عن وطنها داعيا إلى الفخر والاعتزاز بالمرأة السورية التي صنعت الحضارة على مر التاريخ.

وفي محاضرتها التي حملت عنوان “المرأة والمقاومة” بينت فيرا يمين عضو المكتب السياسي في تيار المردة أن المرأة السورية تفوقت على ذاتها وكانت رافدة للمقاومة وداعمة لها من خلال تعميم ثقافتها مشيرة إلى أن العمل المقاوم النسوي في سورية ليس وليد اليوم لكنه ظهر جليا انعكاسا للظروف الراهنة.

وأوضحت يمين أنه في الأزمة الاقتصادية اتجهت المرأة السورية للعمل خارج المنزل محققة التوازن في مجتمعها وفي ظل الحرب اتجهت لتكون الأم والأب في ذات الوقت لحماية منزلها وإعادة إعمار وطنها.

وأشارت يمين إلى أن المجتمع السوري انتصر على العدوان “بفضل المرأة السورية التي ضبطت ساعتها على توقيت الوطن … المرأة التي أعطت للعالم نموذجا للمقاومة المحصنة لأرضها وكانت أيقونة على صدر التاريخ”.

وبينت يمين أن المجتمع الراقي يقاس بحضور المرأة وكفاءتها وعملها في كل المجالات فيخلق نوعا من التوازن الذي يوصل الامور الى خواتيمها المرضية وهذه ما وجدناه في سورية معتبرة أن التوازن في المجتمع يكون من خلال المرأة والرجل لكن المرأة السورية استطاعت لوحدها أن تخلق هذا التوازن في الحياة المجتمعية والسياسية والوطنية خلال الظروف الحالية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محاضرة عن المرأة المقاومة ضمن ملتقى المرأة في حوار الحضارات