الشريط الإخباري

إدانات عربية ودولية للتفجيرين الإرهابيين في منطقة باب الصغير بدمشق

عواصم- سانا

أدانت وزارة الخارجية التشيكية بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا أمس الأول في منطقة باب الصغير بدمشق واصفة إياهما بأنهما اعتداء بربري.

وقالت الوزارة في بيان اليوم “إن التشيك تدين بشدة هذا العدوان البربري ضد المدنيين وتأمل أن يتم إلقاء القبض على مرتكبيه وتقديمهم إلى القضاء”.

وكان إرهابيون فجروا أول من أمس عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع عشرات الإصابات وإلحاق أضرار مادية بالمقبرة والممتلكات العامة والخاصة.

غوتيريس يدين التفجيرين الإرهابيين في باب الصغير بدمشق

من جانبه أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا أمس الأول في منطقة باب الصغير بدمشق وأسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وجاء في بيان للمتحدث باسم غوتيريس فرحان حق نشر على موقع الامم المتحدة الألكتروني أمس ” أن الأمين العام يستنكر التجاهل المروع للحياة البشرية من قبل الجناة ويقدم تعازيه المخلصة لأسر الضحايا الذين كان الكثير منهم من الحجاج” .

وشدد البيان على “ضرورة محاسبة المسؤولين عن التفجيرات وأي شخص ينفذ عمليات إرهابية ضد المدنيين”.

وكان إرهابيون فجروا أول أمس عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى والحاق أضرار مادية بالمقبرة والممتلكات العامة والخاصة.

كما قالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين وجهتهما لأمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أول أمس.. ان سورية تطالب مجلس الأمن بالزام حكومات وأنظمة الدول الداعمة للجماعات الإرهابية وفي مقدمتها انظمة الحكم فى تركيا والسعودية وقطر وبعض الدول الغربية بوقف كل أشكال الدعم المقدم من قبلها للتنظيمات الإرهابية.

حزب الجيل المصري: عمل إرهابي جبان

من جهته أدان حزب الجيل المصري التفجيرين الارهابيين واصفا إياه بـ”العمل الارهابي الجبان”، محملا الدول الراعية والممولة للإرهاب مسؤولية ذلك.

وقال الحزب في بيان تسلمت سانا نسخة منه اليوم “ان الجريمة الإرهابية الغادرة التي استهدفت باب الصغير في دمشق وازهقت أرواح العشرات تؤكد دموية الفكر المتطرف الذى يزرع الموت فى كل مكان معتبرا ان ما جرى هو عمل ضد العروبة والإسلام والانسانية”.

إلى ذلك حذر ناجي الشهابي رئيس الحزب الدول الممولة للإرهاب من “حكم التاريخ” مشيرا الى حتمية ارتداد الإرهاب الأسود على زارعيه ومموليه مؤكداً انه “يومها لن ينفع الندم”.

ودعا الشهابي إلى مساندة سورية في مواجهتها للحرب الكونية التي تستهدفها مشددا على أهمية عودة سورية الى مقعدها فى الجامعة العربية معتبرا ان عودتها الى مقعدها بمثابة “إنهاء اختطاف الجامعة لصالح المشروع الغربي الصهيوني الذى يهدف الى رسم خارطة جديدة للشرق الأوسط لصالح كيان الاحتلال الصهيوني”.

جبهة العمل الإسلامي في لبنان: التفجيرات الإرهابية تتناعغم مع مخططات العدو الصهيوني 

كما أدانت جبهة العمل الإسلامي في لبنان التفجيرين الإرهابيين.

وشددت الجبهة في بيان لها اليوم على “أن الارهاب مدان ومرفوض وأن هذه الآفة الخطرة جداً تستهدف وحدة الأمة وتعمل على شرذمتها وتمزيقها وضرب  استقرارها”.

وأوضح البيان أن “هذه التفجيرات والاعتداءات الإرهابية تتناغم مع مخططات ومؤامرات العدو الصهيوني الذي يعمل على استغلال كل نقاط الضعف التي تعصف بأمتنا اليوم من أجل تحقيق أغراضه المشبوهة والاستمرار في بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي والعمل على تهويد كل الأماكن والمقدسات العربية والإسلامية”.

الاتحاد العام للطلبة العرب يدعو لإيقاف الحرب الإرهابية على سورية

من جهته أدان الاتحاد العام للطلبة العرب التفجيرين الإرهابيين في منطقة باب الصغير بدمشق.

وأوضح الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن التنظيمات الإرهابية التي نفذت التفجيرين الإرهابيين “تواصل الإجرام والإرهاب والدمار وتنفيذ أوامر أسيادها ومموليها ومشغليها من عرب مستعربة وغرب إمبريالي صهيوني يسعى للهيمنة على سورية والمنطقة والسيطرة على ثرواتها ومقدراتها”.

وقال الاتحاد:”إن الأعمال والاعتداءات الإرهابية والإجرامية تستمر في مختلف الدول العربية بدءاً من سورية إلى العراق واليمن وليبيا ومصر ولبنان وتونس والجزائر تنفيذاً للمخطط الصهيوني الأمريكي الرجعي العربي في ضرب وتدمير المنطقة العربية كاملة وصولاً إلى إنهاء القضية الفلسطينية”.

ودعا الاتحاد المجتمع الدولي لإيقاف الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ أكثر من ست سنوات وإنهاء إرهاب أولئك المجرمين والقتلة الذين يسفكون الدم ويحاولون تدمير سورية “بدعم سعودي وقطري وتركي وأمريكي وصهيوني وأوروبي إمبريالي” مشددين على أهمية محاربة الإرهاب واعتماد الحوار لحل الأزمة في سورية لإعادة الاستقرار والأمان إليها.

وكان إرهابيون فجروا أول أمس عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير بدمشق ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى وإلحاق أضرار مادية بالمقبرة والممتلكات العامة والخاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غوتيريش: الهجمات في بيروت وطهران تصعيد خطير

نيويورك-سانا اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش العدوان الإسرائيلي الأخير على العاصمة اللبنانية بيروت …