الشريط الإخباري

المجلس الزراعي الفرعي بدرعا: دعم الفلاحين بالمحروقات وتمديد فترة منح السماد

درعا-سانا

طالب المشاركون في اجتماع المجلس الزراعي الفرعي بدرعا بدعم الفلاحين بالمحروقات اللازمة استعدادا للموسم الزراعي القادم وتمديد فترة منح السماد.

ودعا رؤساء الروابط والجمعيات الفلاحية والوحدات الإرشادية خلال انعقاد المجلس الزراعي الفرعي بصالة المجمع الحكومي اليوم إلى تسهيل عمليات منح الأعلاف للمربين والجمعيات الفلاحية واستمرار بعض الفلاحين المستثمرين لنحو 200 دونم في مدينة ازرع تابعة لأملاك الدولة بزراعتها.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة متابعة الموسم الزراعي ومراقبة الحقول والآفات الزراعية ومكافحتها بالسرعة المطلوبة بما يؤمن الحصول على موسم زراعي جيد مشيرا إلى جاهزية المحافظة لتذليل كل الصعوبات التي تعترض العمل الزراعي.

ولفت إلى أن المحافظة تضع خطة سنوية لمكافحة الحرائق وتقوم بتوزيع سيارات الإطفاء والصهاريج على المناطق الآمنة تحسبا لأي طارئ داعيا مديرية الزراعة إلى إعداد تقرير يومي عن حالة المحاصيل ومدى مكافحة الأمراض والآفات الزراعية.

وأشار المحافظ إلى دعم كل مزارعي المحافظة بالمحروقات اللازمة لموسم الخضار الصيفي وخاصة البندورة والبطاطا والسعي مع الجهات المعنية لتأمين سماد اليوريا بكميات كافية لافتا إلى أن المحافظة بالتعاون مع مجالس المدن والبلدات تقوم باعداد جداول تفصيلية حسب الاحتياج لتوزيع المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية لمصلحة صغار المزارعين والفلاحين.

بدوره مدير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس عبد الفتاح الرحال أشار إلى تقديم تسهيلات للمزارعين بشأن الحصول على المبيدات الزراعية مبينا أن دائرة الوقاية في المديرية كافحت 3700 هكتار ضد آفة فأر الحقل.

حضر الاجتماع عبد الكريم الجباوي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين ونائب المحافظ والأمين العام للمحافظة ومديرو الموارد المائية والصناعة وإكثار البذار والأعلاف والمصرف الزراعي بدرعا وازرع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجلس الزراعي الفرعي بدرعا يبحث سبل تنفيذ الخطة الزراعية

درعا-سانا كرمت محافظة درعا رؤساء الوحدات الارشادية والجمعيات الفلاحية والبلديات في داعل ودير البخت لدورهم …