أسانج: سنعمل مع شركات التكنولوجيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها ضد أدوات القرصنة التابعة لـ “سي اي ايه”

لندن-سانا

أعلن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج اليوم إن الموقع سيعمل مع شركات التكنولوجيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها ضد أدوات القرصنة التي تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي ايه”.

ونقلت رويترز عن أسانج قوله في تصريحات أطلقها عبر خدمة “فيسبوك لايف” “إن ويكيليكس سيتيح لشركات التكنولوجيا الاطلاع بشكل حصري على الوسائل التي تستخدمها الـ “سي أي ايه” في عمليات التسلل الالكتروني لتتمكن الشركات من إصلاح الخلل في البرمجيات الالكترونية” مشيرا إلى أنه بمجرد قيام شركات التكنولوجيا بتصحيح منتجاتها سيقوم الموقع بنشر البيانات المتعلقة بأدوات القرصنة بشكل كامل للعلن.

وأضاف أسانج في إشارة منه إلى الوثائق التي تم تسريبها “إن جميع البيانات تم الاحتفاظ بها في مكان واحد” مؤكداً أن “ويكيليكس حصل على هذه الوثائق نتيجة تمريرها من شخص لآخر.. وأنه كان من المستحيل إبقاء هذه التكنولوجيا تحت السيطرة أو قيد الكتمان”.

وكان موقع ويكيليكس نشر يوم الثلاثاء الماضي 8.7 ألف وثيقة حول أسلحة الـ “/سى اى ايه” الالكترونية السرية إذ كشفت تلك الوثائق عن قدرة الاستخبارات الأمريكية على التنصت عبر مختلف أنواع الأسلحة الذكية بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية.

وقال ويكيليكس إن الوثائق المنشورة تمثل 1 بالمئة فقط من المعلومات التي وقعت في أيدى الموقع وأوضح أن التسريبات من “سى اى ايه” والتي تشمل أخطر أنواع الأسلحة الالكترونية تمثل تهديدا على مستوى العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس الإكوادور السابق: اعتقال أسانج مثال على ازدواجية المعايير

كيتو-سانا اعتبر رئيس الإكوادور السابق رفاييل كوريا اعتقال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج في لندن …