الشريط الأخباري

دي ميستورا يدعو إلى عقد جولة جديدة من الحوار السوري السوري بجنيف في 23 آذار الجاري

نيويورك-سانا

دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا إلى عقد جولة جديدة من الحوار السوري السوري بجنيف في 23 من آذار الجاري.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك اليوم.. إن “الحكومة السورية و/المعارضة/ مدعوتان إلى استئناف محادثات جنيف في الثالث والعشرين من آذار الحالي” مشيرا إلى أن المحادثات لن تكون مباشرة وستركز على السلات الأربع “مكافحة الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات وربما يكون هناك نقاشات حول إعادة الإعمار”.

وأوضح دي ميستورا أنه أطلع مجلس الأمن الدولي في اجتماع مغلق على كامل نتائج الجولة الرابعة للحوار السوري السوري في جنيف مطالبا “الأطراف المشاركة في أستانا والجهات الراعية” بتثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية.

واختتمت في الثالث من آذار الجاري بجنيف محادثات الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضة كما استضافت العاصمة الكازاخية أستانا اجتماعين حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ23 والـ24 من كانون الثاني الماضي وصدر في ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد الاجتماع الثاني الذي عقد في الـ16 من الشهر الماضي على تثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دي ميستورا يعول على عقد لقاء مع لافروف في جنيف الأسبوع المقبل

موسكو-سانا أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أنه يعول على عقد …