الشريط الإخباري

برشلونة يسحق باريس سان جيرمان بسداسية ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

مدريد-سانا

قلب برشلونة الاسباني التوقعات وبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 6-1 مساء اليوم في إياب الدور الثاني.

وسجل لبرشلونة الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة الثالثة ولايفان كورزاوا خطأ في مرمى فريقه (د40) والأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء (د50) والبرازيلي نيمار (د 88 و د91 من ركلة جزاء) وسيرجي روبرتو (د 95) ولباريس سان جيرمان الأوروغوياني ادينسون كافاني (د63).

وبات برشلونة أول فريق يقلب تخلفه برباعية نظيفة ذهابا في دور خروج المغلوب.

وبانت ملامح تأهل برشلونة في وقت مبكر بعد أن تقدم 3-صفر مقترباً جداً من تعويض خسارته القاسية ذهاباً برباعية نظيفة لكن كافاني خطف هدفاً لفريق العاصمة الباريسية وكان على وشك أن يقضي فيه على آمال مواطنه لويس سواريز ورفاقه.

ولم يستسلم لاعبو برشلونة وخطف نيمار هدفين قبيل نهاية الوقت الأصلي ثم أضاف سيرجي روبرتو هدف الفوز في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت الضائع.

وأكد برشلونة عقدته لسان جيرمان بعد أن أخرجه من الدور ربع النهائي في المواجهتين السابقتين.

ففي موسم 2012-2013 خرج باريس سان جيرمان دون أن يخسر أمام برشلونة حيث تعادلا 2-2 ذهاباً في باريس و 1-1 إياباً في برشلونة وتأهل الأخير لتسجيله أكثر خارج قواعده ثم خسر ذهاباً واياباً موسم 2014-2015 بنتيجة 1-3 في باريس وصفر-2 في برشلونة.

والتقى الفريقان في دور المجموعات في الموسم ذاته وفاز الفريق الباريسي 3-2 على أرضه وخسر 1-3 في ملعب برشلونة.

ولعب الفريقان بأفضل عناصرهما فشكل الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز وصانعا اللعب اندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش نواة تشكيلة برشلونة والايطالي ماركو فيراتي والبرازيلي لوكاس مورا وكافاني والألماني جوليان دراكسلر نقطة الثقل في صفوف باريس سان جيرمان.

وأبقى الإسباني أوناي ايمري مدرب سان جيرمان لاعب الوسط الأرجنتيني انخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء لعودته للتو من اصابة تعرض لها في مباراة الذهاب التي سجل فيها هدفين ولم يشارك دي ماريا في أي مباراة منذ ذلك الحين.

وسعى برشلونة منذ البداية إلى الإمساك بزمام الأمور وحصل ما كان يتمناه بافتتاح التسجيل في وقت مبكر جدا وتحديداً في الدقيقة الثالثة حين وصلت كرة إلى داخل المنطقة أخطأ الدفاع في تشتيتها فتهيأت أمام سواريز أكملها برأسه من فوق الحارس الألماني كيفن تراب فاجتازت خط المرمى قبل أن يلحق بها أحد المدافعين.

وبقيت الأفضلية لبرشلونة من دون فرص مركزة على المرمى بسبب الرقابة الدفاعية اللصيقة للاعبي باريس سان جيرمان على حامل الكرة.

واستعجل أصحاب الأرض اضافة هدف ثان فتكفل ميسي بالكرات الثابتة من دون أن يحقق نجاحاً وأرسل البرازيلي نيمار كرة لامست القائم الأيسر (د18) وسدد انييستا من بعيد فعلت كرته العارضة بقليل (د27).

وارتفعت نسبة الأمل أمام بطل اسبانيا المتوج بالبطولة الأوروبية خمس مرات آخرها في 2015 فجاء الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول حين أرسل نيمار كرة فوق المدافعين إلى انييستا داخل المنطقة فلحق بها قبل أن تخرج ومررها أمام المرمى لكن كورزاوا حولها عن طريق الخطأ في الزاوية اليسرى لمرمى تراب.

وتكرر سيناريو الشوط الأول اذ وجد برشلونة نفسه أمام فرصة إضافة هدف ثالث مبكراً ففي الدقيقة الثالثة انطلق برشلونة من الجهة اليسرى ومرر انييستا كرة إلى نيمار داخل المنطقة لكنه تعرض إلى عرقلة من توماس مونييه فاحتسب الحكم الألماني دنيتس ايتيكين ركلة جزاء انبرى لها ميسي واضعاً الكرة بقوة في الزاوية اليمنى للمرمى (د 50) .

وظهرت خطورة سان جيرمان تدريجياً فأصاب كافاني القائم الأيسر لمرمى برشلونة إثر كرة من الجهة اليمنى مررها مونييه (د52) لكن الأوروغوياني نفذ المهمة المطلوبة منه على أكمل وجه حين وصلته كرة داخل المنطقة فسددها في سقف الشباك لم يحرك لها الحارس الألماني اندري تير شتيغن ساكنا (د63).

وجاء الهدفان الرابع والخامس لبرشلونة عبر نيمار الأول من ركلة حرة قبل النهاية بدقيقتين والثانية من ركلة جزاء اثر عرقلة على سواريز في الدقيقة الأخيرة قبل أن يخطف سيرجي روبرتو هدفاً قاتلاً في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع مانحاً فريقه بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency