الشريط الإخباري

أهالي تجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق يطالبون بتحسين الواقع الخدمي وزيادة الدعم الإغاثي

القنيطرة-سانا

تركزت مطالب أهالي تجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق على زيادة الدعم المالي للوحدة الإدارية في التجمع وزيادة مخصصات السلات الغذائية والمواد الإغاثية للأسر المهجرة جراء الإرهاب والقاطنة في مركز الإقامة المؤقتة في مشروع الخياط.

كما طالب أهالي التجمع خلال لقائهم اليوم محافظ القنيطرة “أحمد شيخ عبد القادر” بمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في حي الإخلاص وزيادة كميات مازوت التدفئة ورفع أجور ساعات الاختصاص للمدرسين أو تثبيتهم لتحسين وضعهم المعيشي وتخصيص مكان لإنشاء حديقة عامة في التجمع.

وأكد المحافظ ضرورة تفعيل العمل التشاركي بين الأهالي والوحدة الإدارية لتحسين واقع الخدمات في التجمع موضحا أن النقص في مادة مازوت التدفئة كان “بسبب تخفيض مخصصات المحافطة من هذه المادة خلال الفترة الماضية من طلبين إلى طلب واحد شهريا”.

وأشار إلى أن المحافظة تسعى مع الجهات المعنية لإعادة مخصصات القنيطرة إلى وضعها الاعتيادي ووضع خزانين لمياه الشرب قيد العمل اعتبارا من 25 الشهر الجاري وإحداث نقطة لفرع الهلال الأحمر العربي السوري بالقنيطرة.

من جهته أشار رئيس بلدية جديدة الفضل محمد فرج إلى أن عدد سكان التجمع يبلغ نحو 135 ألفا بسبب ازدياد الأسر المهجرة والوافدة إلى التجمع من قرى وبلدات المحافظة ومن التجمعات جراء الاعتداءات الإرهابية مبينا أن الوحدة الإدارية تقدم الخدمات للمواطنين “بأقصى ما يمكن ووفق الإمكانيات المتاحة”.

بدوره لفت مدير الصحة الدكتور عوض العلي إلى أنه تم تزويد المركز الصحي في التجمع بالأدوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة.

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ أحوال الأسر المهجرة في مركز الإقامة المؤقتة في مشروع الخياط بالتجمع واستمع من الأهالي إلى طلباتهم واحتياجاتهم من المعونة الاجتماعية كما اطلع على سير العمل في بناء ملحق مدرسة مهند العيد للتعليم الثانوي واستمع من الجهة المنفذة إلى مراحل العمل ومدد الإنجاز.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار المهندس محمد صيموعة مدير فرع الإسكان الجهة المنفذة لملحق المدرسة إلى الانتهاء من أعمال مرحلة التأسيس مبينا أن المحلق يتضمن 32 قاعة صفية ومخابر وغرفا إدارية ومستودعا بكلفة إجمالية تبلغ نحو 123 مليون ليرة ومدة الإنجاز 360 يوما.

رافق المحافظ في الجولة عدد من أعضاء قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومجلس الشعب وأعضاء المكتب التنفيذي ومديرو المديريات الخدمية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency