الشريط الإخباري

الأفلام السورية في مهرجان خطوات السينمائي الدولي الرابع للأفلام القصيرة .. توثيق للأحداث على حقيقتها في سورية ونقلها للعالم

 اللاذقية_سانا

يواصل مهرجان خطوات السينمائي الدولي الرابع للأفلام القصيرة عروضه في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية حيث كان جمهوره اليوم على موعد مع 22 فيلما من بنغلادش والبحرين ومصر والمغرب وفرنسا وألمانيا وإيران والعراق وحصة الأفلام السورية منها 9 أفلام.

ويغلب على الأفلام السورية المشاركة تصوير الأحداث التي تمر بها سورية ليصل بعضها إلى مرحلة توثيقها بقصص حقيقية تعبر عن إرادة الحياة لدى السوريين وقدرتهم على تجاوز المحن التي يخوضونها وهو ما جهدت عليه مخرجة فيلم ” سالي ” زهرة البودي.

ويحكي فيلم ” سالي ”  قصة طفلة نزحت من الرقة إلى اللاذقية خوفا من الإرهاب .. تفقد أخاها خلال حادث على الطريق لتروي بطريقتها ظروف حياتها الجديدة في اللاذقية والطريقة التي تجاوزت فيها محنتها وفقا لمخرجته التي توضح ل “سانا”  أن الفيلم يوثق قصة طفلة سورية تجاوزت أزمتها داخل بلدها على غرار الكثير من أقرانها ويقول للعالم ”  أننا نستطيع فتح آفاق جديدة للجيل ليسهموا في صناعة مستقبل أفضل لسورية بعيدا عن قصص النزوح المختلفة التي يحاول الغرب الاستفادة سياسيا منها”.

وتؤكد البودي أن السينما قادرة على نقل الحقائق بأدوات بسيطة وكوادر محلية إلى العالم مبينة أن فيلمها حظي ب ” 17″  مشاركة عالمية وعربية منذ إخراجه قبل عامين وحصل على عدد من الجوائز من خلالها مشيرة إلى أن همها الأول عند إخراجها الفيلم لم يكن ينصب على الجوائز بقدر أن يصل لأكبر عدد من المشاهدين في العالم ولاسيما في أوروبا وأمريكا لرؤية الصورة الحقيقية التي يعيشها السوريون.

ورغم حصول فيلم ” سالي ” على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان فاتن حمامة بمصر وتنويه من لجنة التحكيم بمهرجان سينما الشباب بدمشق تعتبر البودي مشاركتها في مهرجان خطوات بمثابة الافتتاح الرسمي الأول لفيلمها باعتبارها أبنة محافظة اللاذقية وتحتفل به في مدينتها وبين أهلها وأصدقائها.

ولا تخفي البودي شغفها بالسينما التي تجد فيها طموحها وجزءا من حلم رافقها منذ طفولتها حادت عنه لعدم وجود الدراسة الأكاديمية في هذا المجال في سورية كما تقول وتأمل أن تحظى مدينة اللاذقية بأكثر من صالة عرض سينمائية و أن تحمل الأيام القادمة للسينما في سورية واقعا أفضل بدعم من المؤسسة العامة للسينما التي أنتجت ضمن مشروع دعم سينما الشباب.

ولزهرة البودي خريجة كلية الهندسة فيلم قصير آخر بعنوان ”  أحلام صغيرة ” من بطولة الفنانة نادين تحسين بيك يعرض حاليا لأول مرة في مصر وتعمل على إخراج فيلم آخر بعنوان ” رغبات ” فيما تسعى لإخراج فيلم وثائقي طويل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تستخدم حق النقض ضد مشروع قرار أمريكي لتمديد ولاية المراقبين للعقوبات على كوريا الديمقراطية

نيويورك-سانا استخدمت روسيا حق النقض في مجلس الأمن الدولي اليوم ضد مشروع القرار الأمريكي