الشريط الإخباري

تروخاتشيوف: الفرقاطة الروسية “الأميرال غريغوروفيتش” دخلت في قوام المجموعة الدائمة للسفن الروسية في البحر المتوسط

موسكو-سانا

أعلن رئيس دائرة التغطية الإعلامية في الأسطول الروسي الكابتن فياتشسلاف تروخاتشيوف أن فرقاطة أسطول البحر الأسود “الاميرال غريغوروفيتش” المزودة بصواريخ مجنحة من طراز “كاليبر” دخلت في قوام المجموعة الدائمة للسفن الروسية في البحر المتوسط وتقوم بمهامها ضمن المجموعة بدلا من سفينة الحراسة “سميتليفي” التي عادت إلى ميناء سيفاستوبول.

وقال تروخاتشيوف في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو إنه “وعلى أساس القيام المبرمج بالتناوب فإن سفينة الحراسة سميتليفي استبدلت بفرقاطة أسطول البحر الأسود الاميرال غريغوروفيتش التي وصلت بنجاح إلى مياه البحر المتوسط”.

وكان تروخاتشيوف سبق وأعلن أن هذه الرحلة للفرقاطة “الاميرال غريغوروفيتش” إلى البحر المتوسط هي الثالثة من نوعها حيث قامت في تشرين الثاني الماضي بإطلاق صواريخ كاليبر من مياه هذا البحر على أهداف إرهابية في سورية موضحا أن المجموعة الدائمة للسفن الروسية في البحر المتوسط تضم الآن عشر سفن حربية.

يشار إلى أن الفرقاطة الاميرال غريغوروفيتش هي سفينة قيادية قادرة على الابحار مدة 30 يوما دون التوقف في أي ميناء ومزودة بالصواريخ المجنحة “كاليبر إم كا” ومنظومة صواريخ الدفاع الذاتي “شتيل” ونظام مدفعية من عيار 100 مم ومدفعية مضادة للطيران كما يمكنها أن تقل على متنها طائرة مروحية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency