الشريط الإخباري

الكردي: أهمية دور المغتربين السوريين في إعادة إعمار سورية

بودابست – سانا

أكد الدكتور حسان الكردي رئيس جامعة دمشق أهمية دور أبناء الجالية السورية ببلاد الاغتراب في إعادة إعمار سورية وتقديم الدعم للجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب.

واستعرض الكردي خلال محاضرة له أمس بجامعة بازمان بيتر في هنغاريا الأضرار التي لحقت بالقطاع التعليمي والقطاعات الأخرى نتيجة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية لافتا في الوقت ذاته إلى السمعة الطيبة للطلبة السوريين الدارسين في الجامعات الهنغارية التي لمسها من قبل المسؤولين الهنغاريين.

وأعرب الكردي عن الشكر للسفارة السورية في فيينا على ما تقدمه من خدمات وتسهيلات للطلبة السوريين كما استمع خلال لقائه الطلبة إلى أسئلتهم واستفساراتهم ووعد بحل جميع المشكلات الدراسية التي تعترضهم.

وتأتي زيارة وفد جامعة دمشق إلى هنغاريا بدعوة من جامعة بازمان بيتر بهدف تعميق العلاقات بين جامعة دمشق والجامعات الهنغارية وخاصة من خلال المنح المقدمة من الجانب الهنغاري للطلبة السوريين بمختلف الاختصاصات.

شارك في الفعاليات الدكتور محمد كيال مدير العلاقات العامة في جامعة دمشق وأعضاء الهيئة التدريسية الهنغارية وعدد من الطلبة السوريين
الدارسين في هنغاريا وأعضاء فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية برئاسة ادونيس كساب وعدد من أبناء الجالية السورية وممثل السفارة في فيينا القنصل جابر شموط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency