الشريط الإخباري

لاعب الجمباز علي عباس: نجاحات متواصلة وطموحات لتحقيق مراكز أولى في البطولات الخارجية

طرطوس-سانا

يمتلك بطل سورية في رياضة الجمباز علي عباس البالغ من العمر 29 عاما ثقة بالنفس لفتت انظار جميع من تابعه في البطولات التي شارك فيها.

وأشار عباس في حديث لمندوبة سانا الرياضية بطرطوس إلى أنه بدأ التدرب على الجمباز في سن الخامسة وأن أول بطولة له كانت في عامه السابع وهي بطولة محافظة طرطوس للصغار وحقق فيها المركز الأول ثم انضم في سن الـ 15 إلى صفوف المنتخب الوطني وكانت أولى مشاركاته الخارجية البطولة الودية في العراق التي أحرز المركز الأول فيها لمنافسات الشباب كما شارك في دورة الفجر الدولية بإيران في 2003 ونال الميدالية البرونزية وبعدها شارك ببطولة آسيا للشباب عام 2006 وحل بالمركز الثامن.

وأوضح عباس ان نجاحاته في هذه الرياضة التي طالما عشقها توالت وخصوصا عندما أصبح بطل سورية للشباب محرزا أربع ذهبيات وفضيتين حيث كانت مرحلة انتقاله إلى منتخب سورية للرجال وبقي لمدة سنتين في المنتخب مبينا أنه انقطع لفترة قصيرة عن التدريب ثم عاد أواخر عام 2012 حيث أشرف على تدريبه العديد من المدربين الوطنيين أمثال بهجت ونوس وأسامة شربجي إضافة إلى مدربين أجانب.

وقال عباس.. إنه في نهاية عام 2015 استدعي مجددا للمنتخب الوطني ومثل سورية في سلسلة كأس العالم التي أقيمت في روسيا وشارك فيها أبطال العالم وفي آذار الماضي شارك ببطولة كأس العالم للتحدي في قطر مع المدرب محمد حبوباتي وكان ترتيبه بين ال 15 الأوائل في هذه البطولة مع زميله البطل فراس بهلوان كما أحرز برونزيتي جهازي الحركات الأرضية ومنصة القفز في بطولة كأس آزريان الدولية التي أقيمت في أرمينيا خلال حزيران الماضي.

وتابع عباس.. إنه يخضع حاليا للتدريب ضمن معسكر مغلق في دمشق مع المدرب والبطل العالمي فادي بهلوان تحضيرا للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في اذربيجان خلال أيار القادم وبطولة غرب آسيا في قطر خلال تموز القادم متمنيا أن يحقق منتخبنا نتائج إيجابية فيهما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency