مواصلة حملة التلقيح المدرسية في الحسكة

الحسكة-سانا

ذكر محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى أن مديرية الصحة تعمل حاليا على إنجاز التحضيرات اللازمة لإطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال دون الخمس سنوات بعد نحو 10 أيام.

جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم على سير حملة التلقيح المدرسية في مدرسة يثرب للتعليم الأساسي بمدينة الحسكة حيث أكد أهمية تقديم اللقاحات لجميع التلاميذ لتعزيز مناعتهم ضد الأمراض في ظل توافر جميع مستلزمات الحملة من كوادر طبية وصحية وأدوية.

بدورها بينت مديرة التربية إلهام صورخان أن حملة التلقيح المدرسية بدأت منذ نحو أسبوع وتستهدف نحو 47 ألف تلميذ في مرحلة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة وهي استمرار للقاحات التي أخذها الأطفال قبل دخولهم المدرسة وتتم بالتعاون مع المحافظة ودائرة الصحة المدرسية لافتة إلى أنه تم لتاريخه تلقيح نحو 3000 تلميذ وتلميذة والحملة مستمرة حتى تلقيح جميع التلاميذ.

وبين مدير دائرة الصحة المدرسية الدكتور خالد الحسين أن جميع اللقاحات الخاصة بالحملة متوافرة وتتم بإشراف الكوادر الطبية والصحية موضحا أنه يتم تلقيح تلاميذ الصف الأول بلقاح الشلل والسحايا والثنائي وتلاميذ الصف السادس بلقاح الثنائي الكهلي وان اللقاحات المعطاة مكملة للقاحات السابقة التي اخذها التلاميذ خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن مديرية صحة الحسكة جهزت 40 مركزا صحيا ضمن تحضيراتها لحملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال التي ستنطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري وتستهدف نحو 230 ألف طفل على مستوى المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق حملة التلقيح المدرسية بالسويداء وتحديد الرابع من شباط القادم لانطلاقها بالحسكة

السويداء والحسكة-سانا انطلقت في عدد من مدارس محافظة السويداء اليوم حملة تلقيح مدرسي تستهدف نحو …