الشريط الإخباري

تكثيف الدورات للمرشدين الاجتماعيين والتأكيد على القيم الإيجابية للأطفال أهم توصيات الورشة الوطنية لطلائع اللاذقية

اللاذقية-سانا

أوصى المشاركون في ختام الورشة الوطنية الفرعية التي أقامها فرع منظمة طلائع البعث باللاذقية في مركز الباسل للتدريب والتأهيل بعنوان “أهم مشكلات الأطفال وطرائق التعامل معها” بتكثيف الدورات للمرشدين الاجتماعيين في طريقة التعامل مع مشكلات الأطفال وتزويد غرف المصادر بالمدارس الدامجة بمعلم ذي خبرة في التعامل مع الطفل المعوق والتأكيد على القيم الإيجابية للأطفال وتعزيزها.

كما شملت التوصيات نبذ السلوكيات السلبية لدى الطفل وتعزيز ثقة المعلم بدوره كمرب من خلال دورات عملية وتوعية الأهل بدورهم في مراقبة ما يتداوله أبناؤءهم على شبكة الانترنت وتعزيز وعي الأطفال بثقافة الواجبات مقابل الحقوق ونشر ثقافة العمل التطوعي المجتمعي لديهم.

ولفتت عضو قيادة فرع طلائع اللاذقية رئيس مكتب الإعلام والتقانة سامية صنين إلى أهمية المقترحات التي خرجت بها الورشة لجهة التعرف على مشكلات الأطفال وطرائق التعامل معها.

وركزت ممثلة وزارة العدل فيروز صقر في محاضرتها بعنوان تخريب الممتلكات أسبابه ومظاهره وعلاج هذه المشكلة على وسائل علاج مشكلة التخريب عبر تطوير المناهج التربوية فيما يتعلق بالإبداع والابتكار وإيجاد مؤسسات تأهيل تعنى بالتنمية البشرية والأخذ بعين الاعتبار ميول الأطفال العلمية والتعليمية وتعليمهم ترتيب الأولويات وغرس الطموح لديهم من خلال خطة عمل وبرامج وطنية تنموية فاعلة.

وأشارت الدكتورة لميس حمدي ممثلة وزارة التعليم العالي في محاضرتها بعنوان إدارة النزاع بين المعلم والتلميذ ومهارة التفاوض ودور المرشد والمدير في إدارة النزاع إلى أسباب النزاع والمتطلبات البناءة لحله من خلال الاعتماد على استراتيجيات التفاوض وقواعده والوساطة التي تركز في معظم الأحيان على الحيادية وحق كل طرف في المشكلة بالتعبير عن رأيه بدون مقاطعة والابتعاد عن كل ما يمس كرامة الأطراف أثناء الحديث.

وتناولت ممثلة وزارة الصحة الدكتورة رباب شريتح في محاضرتها بعنوان التربية الجنسية مفهوم التربية والتوعية الجنسية للأطفال خاصة في حال وجود فجوة بين الأهل والطفل وبين الطفل والمدرسة.

شارك في فعاليات الورشة التي استمرت 3 أيام ممثلون من وزارات التربية والتعليم العالي والإعلام والأوقاف والعدل والصحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency