الشريط الإخباري

ماتفيينكو: الشعب السوري وحده من يملك الحق في تقرير مستقبله

موسكو-سانا

أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو أن الهدف الرئيسي لسياسات روسيا في منطقة الشرق الاوسط يتمثل في تحقيق تنمية مستدامة وليس فرض الهيمنة عليها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ماتفيينكو قولها اليوم في مؤتمر الحوار الشرق أوسطي لمنتدى فالداي.. “إن روسيا لا تسعى إلى فرض هيمنتها على منطقة الشرق الأوسط او تولي منصب قيادي فيها بل الهدف الرئيسي لسياستها يتمثل في تحقيق تنمية مستدامة لهذه المنطقة المهمة في العالم”.

وبينت ماتفيينكو إن “روسيا تدعو باستمرار المجتمع الدولي إلى التركيز على جهود مكافحة الإرهاب المشتركة بدلا من المشاحنات بسبب خلافات سياسية” معتبرة أن حل مشكلة الإرهاب في سورية والشرق الأوسط ممكن عن طريق “تعاون عسكري حقيقي بين روسيا والولايات المتحدة ودول المنطقة بأكملها”.

وجددت ماتفيينكو التأكيد على أن الشعب السوري وحده من يملك الحق في تقرير مستقبله قائلة.. إن “شرط رحيل الرئيس السوري باعتباره امراً رئيسياً لحل الازمة في سورية كان وما زال غير مقبول بالنسبة لروسيا فالشعب السوري وحده من يحق له تقرير مصير بلده عبر الوسائل الديمقراطية”.

وأوضحت ماتفيينكو أن روسيا لم تخف أبدا موقفها الرافض للتدخلات الاجنبية في العراق وليبيا واليمن لافتة إلى أن نتيجة كل هذه التدخلات تمثلت في زيادة معاناة المدنيين.

وأكدت ماتفيينكو ان روسيا ستواصل محاربة الإرهاب بجميع أشكاله معتبرة ان نجاح المعركة ضد التنظيمات الإرهابية يعتمد على تشكيل جبهة دولية موحدة على النحو الذي دعا اليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام الجمعية العامة للامم المتحدة عام 2015.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ماتفيينكو: لم نرفض المفاوضات مع أوكرانيا على ألا تخرق شروط موسكو الصارمة

موسكو-سانا أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو اليوم أن روسيا