الشريط الإخباري

أبناء الجالية السورية في تشيكيا: التفجيرات الإرهابية في حمص تثبت أن رعاة الإرهاب لم يتخلوا عن ممارساتهم المدانة

براغ- سانا

أدان أبناء الجالية السورية في جمهورية التشيك بشدة التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مدينة حمص أول أمس مؤءكدين انها تعبر عن مدى حقد وظلامية التنظيمات الارهابية ورعاتها.

وأشار أبناء الجالية في بيان لهم تلقت سانا نسخة منه اليوم الى أن هذه التفجيرات الإرهابية تتزامن مع الجهود المبذولة في جنيف لتحقيق تقدم في محاولة الوصول إلى حل لانهاء الازمة في سورية الأمر الذي يثبت ان رعاة الإرهاب لم يتخلوا عن ممارساتهم المدانة اخلاقيا وسياسيا وقانونيا.

وندد البيان بصمت السياسيين الغربيين تجاه هذه الأعمال الإرهابية وهو الأمر الذي يعري نفاقهم السياسي في موضوع حقوق الانسان والقانون الدولي ويجعلهم شركاء في تحمل المسؤءولية عن هذه الجرائم.

وعبر ابناء الجالية عن عميق مواساتهم لأسر الشهداء والجرحى مجددين وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم والجيش العربي السوري الباسل الذي يقف سدا منيعا بوجه قوى الارهاب والتطرف.

وكان ارهابيون انتحاريون فجروا انفسهم بأحزمة ناسفة فى مركزين أمنيين بمدينة حمص ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى واعلن تنظيم جبهة فتح الشام “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية مسوءوليته عن تلك التفجيرات الإرهابية.

حركة الأمة في لبنان تدين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة حمص

كما أدانت الأمانة العامة لحركة الأمة في لبنان الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مدينة حمص أول أمس.

وقالت الحركة في بيان اليوم بعد اجتماعها برئاسة أمينها العام الشيخ عبد الله جبري: “إن هذه الأعمال الإرهابية تؤكد إفلاس المجموعات الإرهابية على الأرض وخصوصاً بعد أن حقق الجيش العربي السوري والمقاومة انتصارات ضد هذه التنظيمات الإجرامية”.

وكان إرهابيون انتحاريون فجروا انفسهم بأحزمة ناسفة في مركزين أمنيين بمدينة حمص ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى وأعلن تنظيم جبهة فتح الشام “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية مسؤوليته عن تلك التفجيرات الإرهابية.

من جهة أخرى دعت الحركة الى وضع قانون انتخاب جديد وطني وعادل يحفظ صحة التمثيل لكل اللبنانيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أبناء الجالية السورية في تشيكيا: تضحيات أبطال الجيش العربي السوري تكتب صفحات العزة والمجد في مواجهة أعداء الوطن

براغ-سانا أكد أبناء الجالية العربية السورية في تشيكيا أن تضحيات أبطال الجيش العربي السوري تكتب …