الشريط الإخباري

البحرية الإيرانية: هدف مناورات الولاية 95 توجيه رسالة السلام والصداقة والأمن للمنطقة برمتها

طهران -سانا

أكد قائد بحرية الجيش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري أن مناورات الولاية 95 الجارية على منطقة واسعة تبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع تهدف لتوجيه رسالة السلام والصداقة والأمن للمنطقة برمتها.

وقال سياري في تصريح له اليوم أن الغرض من إجراء المناورات “الارتقاء بالجهوزية الدفاعية والدفاع عن الحدود البحرية ومصالح البلاد وإرساء الأمن في البحار ومكافحة الإرهاب البحري ولا سيما في شمال المحيط الهندي واختبار جميع الأسلحة والمعدات المشاركة في التدريبات”.

ولفت سياري إلى أن مناورات الولاية 95 تشارك فيها مختلف أنواع السفن والغواصات والمدمرات وقاذفات الصواريخ والسفن اللوجستية الداعمة الاستخبارية والعملانية ومختلف أنواع الطائرات الحربية والمروحيات والطائرات المسيرة والوحدات الصاروخية وفرق الحرب الالكترونية والوحدات الهندسية القتالية والوية العمليات الخاصة ومشاة البحرية مشيرا إلى أن المناورات تنفذ على منطقة مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي إلى مدار 10 درجات وخليج عدن وأن المرحلة النهائية ستستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل.

وكانت إيران أجرت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري مناورات المدافعون عن سماء الولاية للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني لمختلف أنواع المنظومات الرادارية والصاروخية ومراكز القيادة والتحكم والحرب الالكترونية وعلى مساحة تبلغ 35 ألف كيلومتر مربع بهدف عرض الجاهزية الدفاعية الشاملة لمواجهة أي تهديد يواجه إيران.

بدوره قال قائد القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد باكبور في تصريح له.. إن “القوات البرية أنشأت وحدة خاصة للطائرات دون طيار واستحدثت لها قواعد في مناطق العمليات وقد باشرت هذه الوحدة تنفيذ العمليات”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency