الشريط الإخباري

مشفى سلمية الوطني يوفر 50 ألف خدمة خلال شهر

حماة – سانا

تواصل الهيئة العامة “لمشفى سلمية الوطني” توفير خدماتها الطبية والتشخيصية لآلاف المراجعين بالتوازي مع تحديث وتطوير بعض أقسامها رغم تحديات كثيرة تواجه العمل أبرزها نقص الاختصاصيين وبعض التجهيزات الطبية.

وفي تصريح لنشرة سانا الصحية بين مدير الهيئة الدكتور نوفل سفر أن المشفى يوفر الخدمات الإسعافية والعلاجية مجاناً للمرضى والمراجعين حيث قدم خلال كانون الثاني الماضي نحو 50 ألف خدمة طبية متنوعة شملت عمليات جراحية واستشفاء وتصوير أشعة وجلسات غسيل كلى ومعالجة فيزيائية.

وقال الدكتور سفر.. إن “المشفى بحاجة إلى مزيد من الأطباء المقيمين في مختلف الاختصاصات وخاصة الجراحة والداخلية وإلى أجهزة تخدير جديدة ومونيترات مراقبة للمرضى ولا سيما في قسم العناية المشددة”.

ولفت مدير المشفى إلى أن “أقسام القلبية والعظمية والجراحة العامة شهدت تطورا خلال الفترة الماضية بالتعاون بين وزارة الصحة وشبكة الآغا خان للتنمية” مؤكدا قدرة المشفى على استقبال 25 حالة علاجية واسعافية في وقت واحد.

تجدر الإشارة إلى أن المراكز التابعة لمنطقة سلمية الصحية استقبلت خلال العام الماضي نحو 282 ألف مراجع من مختلف الأعمار ووفرت لهم خدمات مجانية منها نحو 86 ألف خدمة خاصة بالأطفال و11 ألفا بالحوامل و24 ألفا لتنظيم الأسرة و12 ألفا ضمن عيادة السكري.

عبد الله الشيخ

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency