الشريط الإخباري

دورة تدريبية متقدمة بزراعة الأسنان ويوم علمي عن الآفات السرطانية بالحفرة الفموية في مشفى دمشق-فيديو

دمشق-سانا

بدأت الهيئة العامة لمشفى دمشق اليوم دورة تدريبية علمية متقدمة في زراعة الأسنان بالتعاون مع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية والجمعية السورية لجراحي الفم والوجه والفكين بالتزامن مع تنظيم يوم علمي حول الكشف الأمثل عن الآفات السرطانية وقبيل السرطانية في الحفرة الفموية.

مدير المشفى الدكتور محمد هيثم حسيني بين في تصريح لـ سانا أن الدورة واليوم العلمي يأتيان ضمن سلسلة الفعاليات العلمية التي يقيمها المشفى لإتاحة مساحة لنقل خبرات وتجارب الاختصاصيين إلى الممارسين الجدد وتحسين المستوى المهني والعلمي للأطباء بما ينعكس على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمريض.

رئيس شعبة جراحة الفم والوجه والفكين الدكتور معتز الخن أوضح في تصريح مماثل أن اختيار موضوع اليوم العلمي جاء بناء على ملاحظة الأطباء ازدياد حالات سرطانات الحفرة الفموية حيث ازدادت عام 2016 بنسبة 5ر6 بالمئة ما يستدعي اقامة مثل هذه النشاطات العلمية التي تجمع كل المهتمين بالموضوع لتقييم المشكلة ومعرفة أسبابها وعلاجها الأنسب.

ولفت الخن إلى أن اليوم العلمي يساعد المشاركين على معرفة كيفية التمييز بين الآفة السليمة والخبيثة وتشخيص الأخيرة بشكل مبكر لمنع انتقالها لأعضاء اخرى مثل الدماغ والعين وغيرهما.

وعن الدورة التدريبية بين رئيس الشعبة أن مشفى دمشق لم يتوقف عن برنامج التعليم المستمر رغم ظروف الأزمة لأهميته في نقل خبرات وتجارب الأطباء من مختلف القطاعات الطبية والتعليمية للممارسين.

وأوضح الخن أن الدورة تستمر على مدى ثلاثة أشهر لتدريب الأطباء حول كل ما هو مهم بموضوع زراعة الأسنان عبر محاضرات نظرية وتطبيقات عملية على المرضى مع متابعتهم.

رئيس الجمعية السورية لأبحاث وجراحة شقوق الشفة وقبة الفم الدكتور مختار الطنطاوي تحدث في محاضرته عن سرطان الفم مبينا أنه يصيب الشفة السفلية أكثر من العلوية والرجال أكثر من النساء.

وبين الطنطاوي أن علاجه لا يشمل فقط استئصال الورم بل اجراء جراحة تجميلية تعيد مظهر الوجه الطبيعي ما أمكن مع إجراءات تشخيصية لضمان عدم انتقاله إلى العقد اللمفاوية المحيطة والصدر مشيرا إلى ضرورة أن يتمتع الطبيب بالمعرفة الواسعة والمرونة أثناء العمل الجراحي لابتكار حلول لأي مواقف صعبة قد تواجهه وأكد رئيس الجمعية أن جراحي الوجه والفم والفكين في سورية أثبتوا نجاحهم ووجودهم في دول كثيرة حول العالم.

وتستمر دورة زراعة الأسنان حتى الـ28 من أيار القادم وتتضمن المبادئء الأساسية في علم زراعة الأسنان ونقاطا مفتاحية في خطة العلاج والتعويضات السنية الثابتة والمتحركة بعد الزراعة والاختلاطات وتدبيرها ويحصل المشاركون في نهايتها على شهادة علمية مصدقة من وزارة الصحة.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency