الشريط الإخباري

مدرسة حقلية متخصصة بالنباتات الطبية والعطرية في منطقة الكوم بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

افتتحت مديرية زراعة القنيطرة اليوم مدرسة حقلية متخصصة بالنباتات الطبية والعطرية وذلك في الوحدة الإرشادية بمنطقة الكوم بمشاركة أكثر من 40 فلاحة من الكوم والقرى والمزارع التابعة لها.

وأشار مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة في تصريح لمراسل سانا إلى تشكيل لجان فرعية على مستوى المحافظة لاختيار المزيد من المواقع وتنفيذ مدارس حقلية فيها وتقديم التسهيلات والمستلزمات اللازمة لإنجاح التجربة بالاستعانة بالخبراء والمهندسين الزراعيين وإقامة اللقاءات الدورية مع المزارعين.

بدوره أوضح رئيس دائرة الإرشاد الزراعي بالمديرية المهندس محمد رحال في تصريح مماثل أن اختيار تجربة زراعة النباتات الطبية والعطرية يأتي من أهميتها في تامين الاحتياجات المنزلية للاسر وتوفير دخل إضافي للمشاركات من بيع المنتجات أو تصنيعها.

وبين رحال أن المدرسة تسهم في نقل التقانات الحديثة للمزارعات من خلال الاعتماد على النهج التفاعلي التشاركي بينهن وبين المرشد الزراعي والتركيز على مفهوم الإدارة المتكاملة للمحصول بهدف الحصول على منتج نظيف خال من الأثر المتبقي للمبيدات.

يشار إلى أن مديرية زراعة القنيطرة تتابع عمل المدارس الحقلية وتنفذ لقائين شهريا بناء على البرنامج التدريبي المقترح بإشراف متدربين حسب نوع المحصول الزراعي وذلك لمعرفة النتائج والأهداف التي تحققت وتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency