الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

مقتل وإصابة نحو مئة عراقي في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة جنوب بغداد

بغداد-سانا

قتل 45 عراقيا وأصيب 49 آخرون في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة بمنطقة البياع جنوب العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن القيادة العامة للقوات العراقية قولها في بيان اليوم.. “إن الاعتداء الإرهابي الذي حصل في معارض البيع المباشر بمنطقة البياع كان بواسطة سيارة مفخخة مركونة وأسفر عن مقتل 45 عراقيا وإصابة 49 آخرين كحصيلة غير نهائية”.

وفي الـ 14 من الشهر الجاري قتل وأصيب 18 عراقيا في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوب غرب بغداد.

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مطار الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي

في سياق آخر استعادت القوات العراقية السيطرة على مطار مدينة الموصل بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر موقع السومرية نيوز أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من تحرير مطار الموصل وكبدت تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالأرواح والمعدات.

وكان قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن في وقت سابق اليوم أن قطعات الشرطة الاتحادية شنت هجوماً واسعاً لاستعادة السيطرة على المطار الواقع في الجانب أيمن من المدينة.

وأكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق اليوم أن عملية تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل تسير بوتيرة أسرع مما هو مخطط له مشيرا إلى أن الاستراتيجية المتبعة تتمثل بالحفاظ على المدنيين.

وفي وقت سابق اليوم استعادت القوات العراقية السيطرة على قرية اليرموك القريبة من مطار الموصل الدولي من إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت قوله اليوم.. ان “القوات العراقية استعادت السيطرة على قرية اليرموك القريبة من مطار الموصل الدولي من إرهابيي تنظيم داعش واقتربت 500 متر من مطار الموصل”.

وكانت القوات العراقية بدأت صباح اليوم اقتحام مطار الموصل الدولي ومعسكر الغزلاني في المحور الجنوب الغربي بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.

من جانبه أكد الحشد الشعبي في بيان أن الطيران الحربي دمر تسع سيارات لتنظيم “داعش” الإرهابي حاولت الهرب باتجاه سورية مع تقدم قوات الحشد الشعبي غرب تلعفر.

بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي قبل عبورها خط الصد في منطقة الغابات لاستهداف المواطنين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

سلاح الجو العراقي يقضي على 69 إرهابيا من تنظيم “داعش” في الجانب الأيمن للموصل

إلى ذلك قضى سلاح الجو العراقي على 69 إرهابيا من تنظيم “داعش” في ضربات نفذها اليوم في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي أن “عدة ضربات جوية ناجحة نفذها الطيران العراقي ضد إرهابيي داعش في الساحل الأيمن من الموصل أسفرت عن مقتل 69 إرهابيا”.

وأشار البيان إلى تدمير خمس سيارات إحداها مفخخة إضافة إلى حرق دراجة نارية وإعطاب ثلاث مفارز بي كي سي ومعالجة وكرين للإرهابيين في منطقتي السحاجية والشريعة الشمالية ضمن المحور الجنوبي من الساحل الأيمن للموصل.

واستعادت القوات العراقية في وقت سابق اليوم السيطرة على مطار مدينة الموصل بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي فيما أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن عملية تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل تسير بوتيرة أسرع مما هو مخطط له مشيرا إلى أن الاستراتيجية المتبعة تتمثل بالحفاظ على المدنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على 80 إرهابيا من تنظيم داعش شمال قضاء تلعفر

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية القضاء على 80 إرهابيا من تنظيم “داعش” بينهم 15 …