الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: إيجاد قاعدة بيانات مشتركة لتنظيم عمل الجمعيات الخيرية بالمحافظة

الحسكة- سانا

دعا محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى إلى ضرورة توحيد جهود عمل جميع الجمعيات الخيرية للإغاثة ووضع قاعدة بيانات موحدة تظهر استفادة كل مواطن مستهدف وضمان عدم تكرار أسماء المستفيدين بين الجمعيات المختلفة.

وأشار المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع عدد من ممثلي الجمعيات الخيرية إلى أهمية وضع أولويات في توزيع العمل الإغاثي تأخذ بعين الاعتبار استهداف النساء الأرامل والأطفال الأيتام والمعاقين وكبيري السن والمحتاجين

منوها بجهود الجمعيات الخيرية لإيصال المساعدات للمواطنين، مشدداً على ضرورة توسيع نطاق العمل للوصول إلى الأماكن البعيدة والمواطنين غير المستهدفين.

وبينت أفراميا غارب ممثلة جمعية عموم الأرمن الخيرية ان الجمعية توزع حاليا 2250 حصة غذائية على الأسر المستحقة في مدينتي الحسكة والقامشلي وريف القامشلي وأن كميات المساعدات الغذائية التي تصل الجمعية غير كافية لاستهداف جميع العوائل المحتاجة.

واشار مدير جمعية المودة سعد سلو الى أن الجمعية توزع 5 آلاف سلة على الأسر المستحقة في كل من مدينتي عامودا والدرباسية وناحية تل براك عبر 7 مراكز توزيع إضافة إلى وجود 15 مركز دعم نفسي تابعة للجمعية تقوم بنشاطاتها المختلفة الى جانب مشروع بيت المونة الذي يقوم بصناعة مختلف المواد الغذائية ويوظف نحو 42 امرأة أرملة كما تعمل الجمعية على زيادة اليد العاملة لتصل إلى 80 امرأة أرملة عاملة.

وبين أن الجمعية تعمل حاليا على افتتاح مركز مهني تدريبي في مدينة الحسكة يضم 11 مهنة للشباب وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل.

بدوره أوضح ياسين حسن مدير جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة أن الجمعية تقدم المساعدات المختلفة لنحو 435 أسرة مستهدفة ضمن المدينة وأنه تم تنظيم عقد تعاون مع منظمة الصحة العالمية لإجراء 840 عملية جراحية للمواطنين المحتاجين.

وبين حسن الرميض مدير جمعية الوصل بناحية تل حميس ان الجمعية تقدم خدماتها الطبية عبر عدد من المستوصفات الطبية في ريف القامشلي وناحية معبدة إضافة إلى مشروع صناعة الأحذية الذي يقوم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي يوفر عشرات فرص العمل للمواطنين.

يشار إلى أن عدد الجمعيات الخيرية المرخصة في محافظة الحسكة يبلغ 37 جمعية خيرية تعمل بالتعاون مع لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات