الشريط الإخباري

مدير مكتب دي ميستورا: مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية يضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الخاصة بمحادثات جنيف

جنيف-موسكو-سانا

أعلن مايكل كونتت مدير مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا اليوم ان الأخير يضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الخاصة بمحادثات جنيف المقررة يوم 23 شباط الجاري.

ونقلت رويترز عن كونتت قوله في إفادة دورية بمكتب الأمم المتحدة في جنيف.. ” إن الدعوات وكذلك جدول الأعمال الثابت للمحادثات مبنية على النطاق الواسع لقرارات مجلس الأمن خاصة القرار رقم 2254 الذي يعد الموجه الأساسي لنا في هذه العملية”.

الخارجية الروسية: دي ميستورا لم يتمكن من تأمين حضور كافة أطياف “المعارضة السورية” في محادثات جنيف

و أعربت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق اليوم عن أسفها لعدم تنفيذ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا بنود قرار مجلس الأمن الدولي بشأن مشاركة كافة أطياف “المعارضة السورية” في محادثات جنيف.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قوله اليوم.. “للأسف لم يتمكن دي ميستورا من تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وتأمين وجود كافة “جماعات المعارضة” على أساس المساواة في جولة جنيف للمحادثات السورية المزمع عقدها في 23 شباط الجاري”.

وأشار غاتيلوف إلى أن دي ميستورا لم يوجه دعوة للمشاركة في المحادثات إلى ممثلين عن “السوريين الأكراد” وهو أمر تصر موسكو عليه منذ سنوات طويلة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أشار أمس إلى ان روسيا لفتت انتباه دي ميستورا إلى ضرورة الامتناع عن اتخاذ “نهج انتقائي” فيما يتعلق بتشكيل وفد “المعارضة” الذي سيشارك في محادثات جنيف.

بوغدانوف يبحث مع روجانسكي آفاق حل الأزمة في سورية وسبل التعاون الروسي الأمريكي في هذا الخصوص

في سياق آخر بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع ميثيو روجانسكي مدير معهد جورج كينان الأمريكي الأوضاع والتطورات في الشرق الأوسط.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم أنه تم التركيز خلال اللقاء الذي جرى في موسكو اليوم على آفاق حل الأزمة في سورية وسبل التعاون الروسي الأمريكي في هذا الخصوص بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تدعو مجددا للتوصل إلى اتفاق بشأن تحديد قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية

موسكو-سانا دعت وزارة الخارجية الروسية مجددا للتوصل الى اتفاق بشأن تحديد قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية …