عبد اللهيان: المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية محاولة للوحدة والانسجام والتضامن على المستوى العالمي والدولي والإقليمي

طهران-سانا

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية وأمين عام المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية حسين أمير عبد اللهيان أن المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي سيبدأ أعماله غدا لمدة يومين في طهران يعقد في ظروف إقليمية ودولية خاصة ويتزامن مع الذكرى الـ100 لصدور وعد بلفور المشؤوم وكذلك مع الذكرى السبعين لتقسيم فلسطين والذكرى السنوية الخمسين لاحتلال القدس قبلة المسلمين الأولى.

وقال عبد اللهيان في تصريحات لقناة العالم.. إن “المؤتمر محاولة للوحدة والانسجام والتضامن على المستوى العالمي والدولي والإقليمي ونحن نعتقد بأنه بفضل التركيز على القدس ودعم القضية الفلسطينية يمكننا أن نقف بوجه الأزمات الإقليمية والإرهابيين التكفيريين والمحاولات الصهيونية”.

وجدد عبد اللهيان موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وتحرير مدينة القدس.

وأوضح أن هناك أكثر من 500 شخصية غير إيرانية ستشارك في المؤتمر الذي سيناقش سبل مواجهة توسيع المستوطنات ومحاولات تهويد القدس وسيبحث المشاريع السياسية والثورية والمقاومة وكذلك التصدي لتطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني والعلاقة بين الكيان الصهيوني الإرهابي والتنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وأوضح عبد اللهيان أنه تم توجيه الدعوة لكل الفصائل الفلسطينية للمشاركة في المؤتمر.

وأشار عبد اللهيان إلى الدعم الإسرائيلي للتنظيمات الإرهابية في المنطقة وقال.. إن “الكيان الإسرائيلي يتعاون ويدعم تنظيمات جبهة النصرة والقاعدة وداعش الإرهابية” مبينا أن “هناك نماذج للتعاون الصهيوني مع التنظيمات الإرهابية حيث قام مسؤولو الكيان الصهيون بنقل ومعالجة مصابي الإرهابيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة كما أن هذه التنظيمات الإرهابية لم تقم باي عملية ضد اي مصالح صهيونية في أي مكان بالعالم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الأمن الإقليمي لا يمكن أن يتحقق إلا بتعاون دول المنطقة

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن الأمن الإقليمي لا …