الشريط الإخباري

عون: أي محاولة من العدو الإسرائيلي للنيل من السيادة اللبنانية ستجد الرد المناسب

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن أي محاولة من العدو الاسرائيلي للنيل من السيادة اللبنانية او تعريض اللبنانيين للخطر ستجد الرد المناسب مشيرا الى أن رسالة مندوب الكيان الاسرائيلي لدى الامم المتحدة تشكل تهديدا للبنان.

وحذر عون امام زواره اليوم المجتمع الدولي من نوايا اسرائيل العدوانية ضد لبنان وقال: “من يجب أن يتقيد بقرارات مجلس الامن هي اسرائيل التي لا تزال ترفض تنفيذ القرار 1701 وهي التي لا تزال تحتل أراضي لبنانية فضلا عن الانتهاكات اليومية للسيادة اللبنانية جوا وبحرا إضافة إلى استمرار تهجير نصف مليون فلسطيني يستضيفهم لبنان وتغييب حقهم في العودة إلى أرضهم وأملاكهم ما يشكل عدوانا متماديا على لبنان وشعبه”.

وأضاف عون: إن “لبنان الذي وفى بالتزاماته تجاه الامم المتحدة وقوتها العاملة في الجنوب يرى في ما ورد في الرسالة الاسرائيلية إلى الأمم المتحدة محاولة مكشوفة من اسرائيل لتهديد الامن والاستقرار الذي تنعم به مدن الجنوب اللبناني وقراه الواقعة ضمن منطقة العمليات الدولية وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن اي اعتداء يستهدف لبنان لأن الزمن الذي كانت فيه اسرائيل تمارس سياستها العدوانية ضد بلدنا من دون رادع قد ولى إلى غير رجعة”.

إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في لبنان

من جانب آخر أوقفت الاجهزة الامنية اللبنانية ارهابيين اثنين بجرم التواصل مع مجموعات إرهابية في سورية.

وقالت المديرية العامة للامن العام اللبناني في بيان: “إنه تم إلقاء القبض على الارهابي (ع.س) في منطقة وادي النحلة بالبدواي في طرابلس شمال لبنان بجرم التواصل مع مجموعات إرهابية في سورية” وأضاف البيان.. “إنه تم إيقاف الارهابي سامي احمد سلوم في بلدة العيون العكارية بجرم الانتماء الى تنظيم إرهابي وهو يحمل الجنسية السورية وتم تسليم الارهابيين الاثنين الى القضاء لمتابعة التحقيقات معهما”.

وكانت مخابرات الجيش اللبناني اوقفت اليوم أيضا إرهابيا من أنصار الإرهابي أحمد الأسير في صيدا على احد حواجز الجيش اللبناني وبذلك يرتفع عدد الإرهابيين الذين ألقي القبض عليهم من انصار الإرهابي الأسير إلى 18 إرهابيا.

تابعو آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …